وزير التعليم: أجهزة التابلت الموزعة بالمدارس شهر سبتمبر المقبل مُصنعة بأيدٍ مصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: أجهزة التابلت الموزعة بالمدارس شهر سبتمبر المقبل مُصنعة بأيدٍ مصرية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 6:30 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 6:32 م
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تبحث التصنيع المحلي للحاسبات اللوحية «التابلت» منذ حوالي عامين ونصف، مؤكدًا أن مصر لديها خطط طموحة في استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في أمور عدة بصفة عامة واستخدامها في التعليم بصفة خاصة.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات لفضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن مصنع الحاسب اللوحي بمحافظة بني سويف يتيح تصنيع الأجهزة محليًا في مصر بدلًا من استيرادها من كوريا، مشيرًا إلى أن الأجهزة اللوحية الموزعة على طلاب الثانوية في سبتمبر 2022 ستكون مصنعة بأيدٍ مصرية.

ووصف إنتاج الحاسبات اللوحية بأيدٍ مصرية بأنه «إنجاز كبير»، مضيفًا: «المكان ينتج شاشات وأجهزة لوحية وقريبًا هواتف محمولة بأيد مصرية ونتحدث عن إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية لتنشئة أولادنا البالغين من العمر 15 و16 عاما على تلك المهارة».

من جانبه، أشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن زيارته اليوم إلى مصنع الحاسبات اللوحية لها أكثر من بعد كلها في منتهى الأهمية، موضحًا أن الأول تفقد خط الإنتاج الجديد لإنتاج الحاسبات اللوحية التي ترتكز في الأساس على المشروع الرائد لوزارة التربية والتعليم الخاص باستخدام الحاسبات اللوحية في التعليم.

وذكر «طلعت» أنه تفقد مع وزير التعليم والمحافظ محمد هاني غنيم، اليوم الاثنين، الخط الجديد المنفذ على أعلى مستوى في التصنيع الإلكتروني، معقبًا: «قيمة المشروع ليس تجميع الأجهزة وإنما هو تصنيع حقيقي لها».



وأجرى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة تفقدية داخل مصنع الحاسب اللوحي «التابلت» الجديد المقام بمجمع مصانع سامسونج في محافظة بنى سويف؛ والذى يتم إنشاؤه باستثمارات تصل إلى نصف مليار جنيه في إطار استراتيجية الدولة لتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى للتابلت التعليمي وفى ضوء المبادرة الرئاسية «مصر تصنع الإلكترونيات».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك