«العناني» يشارك في حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد أمبراطور اليابان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العناني» يشارك في حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد أمبراطور اليابان

دينا شعبان:
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 7:09 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 7:09 م

حضر وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، مساء أمس الأحد، حفل الاستقبال الأول بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني والذي اعتلى العرش في شهر اكتوبر من عام 2019.

وقد حضر حفل الاستقبال الذي أقيم في مقر السفارة اليابانية عدد من الوزراء من بينهم وزير المالية الدكتور محمد معيط، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الإعلام أسامة هيكل، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وقدم السفير الياباني نوكي مساكي الشكر للضيوف، كما وجه في كلمته شكر خاص لوزير السياحة والآثار، والذي حضر مراسم تنصيب الإمبراطور في طوكيو نيابة عن رئيس الجمهورية.

وأشار السفير الياباني إلى قرب أحتفال مراسم تنصيب الإمبراطور بالحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن قرص الشمس يلعب أهمية ومكانة في التقاليد الروحانية للعائلة الإمبراطورية اليابانية، مثلما كان في مصر القديمة حيث كان للإله رع اله الشمس دور هام في مراسم تتويج الملك الجديد.

وأوضح سفير اليابان، أن عام ٢٠١٩ كان عاما مليئا بالأحداث التاريخية، والتي سمحت بفرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن العام الجاري أيضا هام للغاية حيث أن العالم ينتظر حدثان كبيران، هما دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والذي ستشارك فيها فريق كرة القدم وفريق الجودو المصري.

وتابع "أن الحدث الثاني هو افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، والذي يعد أحد مظاهر التعاون بين مصر واليابان في مجال العمل الاثري، بالاضافة انه مساهمه من اليابان من أجل الحضارة والتراث العالمي، متمنيا أن يكون هذا الافتتاح فرصة لتنمية علاقة الصداقة الخالدة بين مصر واليابان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك