السفير السعودي بصنعاء: مبادرة المملكة تعالج كل القضايا الموجودة بالأزمة اليمنية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير السعودي بصنعاء: مبادرة المملكة تعالج كل القضايا الموجودة بالأزمة اليمنية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:46 م
قال سفير السعودية باليمن محمد سعيد آل جابر، إن مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية في دعم السلام والتوصل لحل سياسي شامل، مؤكدًا أنها حريصة على الشعب اليمني ودعمه سياسيا في المجال الاقتصادي والتنموي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، اليوم الأربعاء، أن المبادرة تعالج كل القضايا الموجودة على ساحة الأزمة اليمنية، وتعالج الاقتتال وحقن الدماء، وتدعم جلوس الحكومة اليمنية والحوثيين على طاولة الحوار؛ للتوصل لحل شامل ينقل اليمن من حالة الحرب إلى السلام.

وذكر أن السعودية تعمل مع الحكومات اليمنية المتعاقبة وكل الأطراف اليمنية لدفع بناء الدولة وتحقيق الأمن والسلام بصنعاء أو المنطقة، قائلًا إن المبادرة تتماشى مع كل الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن، بالتنسيق مع المبعوثين الأممي والأمريكي.

ونفى السفير السعودي وجود حصار أو عدوان على الحوثيين، متابعًا: «هم من يعطلون العملية الإنسانية، والمبادرة تضمن اتخاذ مجموعة من الخطوات تسهم في إقناع الحوثيين للقبول بها والتحرك مع المبعوث الأممي لوضع آليات تنفيذها».

يذكر أن السعودية كانت قد قدمت مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن تتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء الدولي وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية الخاصة بميناء الحُديدة في البنك المركزي اليمني، وهي المبادرة التي رحبت فيها الحكومة اليمنية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك