رئيس الوزراء: التعاون مع صندوق النقد الدولي لا يستهدف تحميل المواطن لأعباء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: التعاون مع صندوق النقد الدولي لا يستهدف تحميل المواطن لأعباء

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 مارس 2022 - 11:05 ص | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2022 - 11:05 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن كل المؤسسات الدولية تشيد بالاقتصاد المصري، لافتًا إلى أنها رسالة ثقة للعالم والمستثمرين بأن مصر صامدة وناجحة وتسير في الاتجاه الصحيح.

وأضاف في مؤتمر صحفي، صباح الخميس، أن الحكومة أجرت مشاورات مع صندوق النقد الدولي؛ من أجل عمل برنامج جديد، بعد انتهاء برنامج التعاون الثاني شهر يونيو الماضي، معقبًا: «من مصلحتنا التعاون وتنفيذ برنامج مع الصندوق».

ولفت إلى التوافق مع الصندوق على برنامج دعم فني فقط، حتى قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفًا: «كان هناك توافق مع الصندوق لعمل برنامج هدفه ضمان التعاون والاستمرار بتحقيق المستهدفات، الخاصة بعجز الموازنة ونمو الاقتصاد وخلق فرص عمل، وتشجيع القطاع الخاص بخلق فرص أكبر في التنمية».

وأوضح أن الحكومة طلبت من الصندوق احتمال أن يشمل البرنامج الجديد لمكون تمويلي، في إطار التخطيط والتحسب لطول أمد النزاع الروسي الأوكراني، قائلًا إن مصر تطلب هذا المكون في الوقت الذي تحتاج فيه لأي تمويل إضافي.

وذكر أن «نظرة المواطن البسيط بأن التعاون في برنامج مع الصندوق، يؤدي إلى تحميله أعباء ومشكلات»، مستطردًا: «الأمر ليس كذلك، البرنامج الأول شهد خطوات الإصلاح الكبيرة، والبرنامج الجديد هدفه الحفاظ على المكتسبات وقدرة الاقتصاد على الصمود والاستمرار في النمو».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك