العربية للتصنيع تبحث خطة توطين التكنولوجيا بمصر وإفريقيا بالتعاون مع ألمانيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربية للتصنيع تبحث خطة توطين التكنولوجيا بمصر وإفريقيا بالتعاون مع ألمانيا

أحمد عجاج
نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 11:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 11:07 ص

أكد الفريق عبد المنعم التراس، أهمية الاستفادة والتعاون مع الخبرة الألمانية المتميزة في العديد من مجالات التصنيع، مشددًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في الخطة القومية لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي بمصر وإفريقيا.

جاء هذا خلال جلسة المباحثات لاستكمال دراسة تفعيل بروتوكول التعاون مع الشركة الألمانية في عدة نقاط، ومنها تأهيل أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع بأحدث التكنولوجيات في إطار الثورة لصناعية الرابعة، والتعاون في مجال التدريب وتأهيل الكوادر من المهندسين والفنيين.

وذكر بيان وزارة الإنتاج الحربي، إنه يجرى تدريب 26 مهندسًا حاليًا على أحدث برامج تشغيل ماكينات CNC وسيتم استكمال التدريب بدولة المانيا للمتميزين من المتدربين والحصول علي شهادة دولية معتمدة من ألمانيا.

وأوضح التراس، أن التعاون مع شركة DMG MORI يستهدف دعم التصنيع في القارة الأفريقية كهدف استراتيجي، مشددا على دور الهيئة في عملية تعزيز الرقمنة وتقنيات التصنيع المستقبلي لتوفير أفضل الممارسات الإنتاجية والصناعية بمصر والمنطقة الإفريقية.

من جانبه أعرب الدكتور أوجو جيلاردي المدير التنفيذي لشركة DMG MORI، عن تقديره لهذا التعاون باعتباره خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية.

وأضاف أن مصر تمثل مفتاح إفريقيا والاستقرار بالمنطقة وقلبها الصناعي، مؤكدا دور مصر في المساهمة في عمليات التنمية الصناعية والتقدم التكنولوجي بإفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك