سوناطراك الجزائرية توقع عقدا لتعزيز أكبر مكمن للغاز الطبيعي في إفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوناطراك الجزائرية توقع عقدا لتعزيز أكبر مكمن للغاز الطبيعي في إفريقيا

د ب أ
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 9:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 9:23 ص

وقعت شركة الطاقة سوناطراك المملوكة للدولة الجزائرية اليوم الخميس، عقدا مع اتحاد شركات "بيكر هيوز" و "نوفو بينيون إنترناشيونال إس آر إل" و "تيكنيمونت إس بي أي"، يتعلق بإنجاز منشآت لتعزيز المكمن الغازي لحقل حاسي الرمل، أكبر مكمن للغاز الطبيعي في الجزائر والقارة الأفريقية.

وقالت "سوناطراك" في بيان لها إن هذا العقد يهدف إلى "مرافقة النضوب الطبيعي لهذا المكمن من أجل ضمان الحفاظ على مستوى الإنتاج عند 188 مليون متر مكعب قياسي في اليوم".

وأوضحت أن العقد يتضمن، وفق صيغة الهندسة والإمداد والبناء، بناء ثلاثة طوابق ضغط على مستوى المحطات المركزية والشمالية والجنوبية بإجمالي 20 شاحنا توربينيا، وإعادة تكييف شبكة تجميع الغاز الحالية، وإنشاء ثلاث وحدات لإزالة الزئبق من المكثفات، والتوحيد بين خطوط المعالجة لوحدات الإنتاج لحاسي الرمل وبين عمليات الربط بين المرافق.

كما نوهت أن آجال إنجاز هذا المشروع بالنسبة لمحطات التعزيز المركزية والشمالية والجنوبية تقدر بـ 33 و36 و39 شهرا، على التوالي، مع بدء تشغيل طوابق التعزيز في تشرين الأول/ أكتوبر 2026 ويناير 2027 وأبريل 2027، على التوالي.

وأكدت سوناطراك إن إنجاز هذا المشروع سيسمح بالحفاظ على مستوى إنتاج الغاز، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والوفاء بالالتزامات التجارية لشركة سوناطراك على الصعيد الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك