تأجيل محاكمة «إبراهيم سعيد» لعدم دفعه نفقة طليقته لـ18 يوليو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة «إبراهيم سعيد» لعدم دفعه نفقة طليقته لـ18 يوليو

كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 11:52 ص

قررت محكمة جنح مدينة نصر، تأجيل محاكمة «إبراهيم سعيد» لاعب نادي الزمالك السابق في الدعوى 20243 لسنة 2018 لعدم سداده نفقة متجمدة، لجلسة 18 يوليو المقبل، للاختصاص الرقمي.

وطالب هيثم السيد محامي «ابتسام علاء» طليقة اللاعب، بتوقيع أقصى عقوبة وفقًا لنص المادة 293 من قانون العقوبات، التي تنص على كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ بدفع نفقة لزوجته أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وامتنع عن الدفع مع قدرته عليه مده 3 أشهر بعد التنبيه عليه بالدفع، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ولا ترفع الدعوى عليه إلا بناء على شكوى من صاحب الشأن.

وطالب دفاع طليقة «إبراهيم سعيد» بتعويض مدني بمبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار المادية والأدبية، التي أصابتها من جراء ارتكاب المعلن إليه الأول لجريمة الامتناع عن تنفيذ حكم النفقة.

يذكر، أنه محكمة الأسرة المعادي، قضت بمنع اللاعب «إبراهيم سعيد» من السفر لعدم سداد النفقة المتجمدة.

وكان محامي طليقة اللاعب «إبراهيم سعيد» لاعب الأهلي والزمالك، تقدم بطلب وضع «إبراهيم سعيد» على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، أمام محكمة أسرة المعادي؛ لصدور حكم قضائي ضده بالحبس رقم 196 أسرة لسنة 2017 صادر لصالح طليقته «ابتسام علاء حسن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك