السفاره المصرية ببرلين تنشر إجراءات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفاره المصرية ببرلين تنشر إجراءات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

برلين - أ ش أ
نشر في: الجمعة 24 يوليه 2020 - 12:41 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2020 - 12:41 م

نشرت السفارة المصرية ببرلين على صفحتها الإلكترونية، إجراءات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقرر عقدها يومى التاسع والعاشر من أغسطس وسيتم الإدلاء بالأصوات عن طريق الوسائل الرقمية والبريد على عنوان السفارة المصرية فى برلين أو القنصليات العامة فى هامبورج أو فرانكفورت طبقا لقرار الهيئة الوطنيه للانتخابات رقم ٤٤ لعام ٢٠٢٠ بتنظيم إجراء تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس الشيوخ.
وذكرت السفارة، في بيان لها، أن الناخب سيسجل بياناته وبيانات البعثة الدبلوماسية التابع لها ويقوم بطباعة إقرار التصويت الملحق بقرار اللجنة بعد طباعته من على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات واستيفاء بيناته والتوقيع عليه ويرفقه بصوره من الرقم القومى سارى الصلاحية أو جواز سفر سارى.
وأضافت أن البعثة الدبلوماسية المصرية بالمانيا التى يترأسها السفير خالد جلال سفير مصر بالمانيا ستقوم بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات عقب إدلاء الجالية المصرية بأصواتهم وإرسال المظاريف إلى مقر الهيئة بمصر.
وقد أعلن السيد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ سيكون مقررًا لها يومي 9، 10 أغسطس الجاري، وفي حالة الإعادة سيكون في الفترة من 6 سبتمبر حتى 7 سبتمبر، وفقًا للتوقيت المحلي للبعثة التي سيجري بها الانتخابات، وأنه للمرة الأولى يُسمح بالتصويت عبرالبريد للمصرين بالخارج، تسهيلًا عليهم في ظل الأزمة التي يشهدها العالم، وسعيًا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأوضح المستشار لاشين إبراهيم أنه يتعين على كل ناخب مقيم بالخارج تسجيل بياناته والبعثة الدبلوماسية المصرية التابع لها محل إقامته بالخارج من خلال الموقع الرسمية للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك