غلق 8 مطاعم وكافيتريات.. وتحرير 70 محضرا لمخالفات متنوعة في الدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

غلق 8 مطاعم وكافيتريات.. وتحرير 70 محضرا لمخالفات متنوعة في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 11:18 ص | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 11:18 ص
أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار حملات التفتيش والرقابه الصحية على المحلات والمطاعم والكافيتريات بنطاق المحافظة؛ لمواجهة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالجودة والكميات المطلوبة.

وتم تنفيذ حملة مكبرة للمرور والرقابة على المحلات والمطاعم بمراكز ومدن المنصورة وجمصة وشربين ونبروة السنبلاوين، حيث تم المرور على 86 منشاة، وتقرر غلق 2 مطعم داخل إحدى القرى السياحية؛ لوجود خطر داهم من استمرار التشغيل، بالإضافة أنه تقرر غلق 6 كافتيريات لوجود خطر داهم.

وتم تحرير 38 محضر جنحة صحية؛ لوجود نقص في الاشتراطات الصحية وخطر داهم من استمرار التشغيل، وكذلك تم تحرير32 محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض بإجمالي 70 محضر مخالفات متنوعة.

وقرر مختار، إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها في الوقائع المذكورة وأن يتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري للمنشآت التي تم ضبطها تدار بدون ترخيص.

وجاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بشأن حملات التفتيش والرقابة بمديرية الصحة خلال أيام العيد.

وأوضح التقرير، أنه تم إعدام 1135 كيلو أغذية مختلفة و279 لتر زيوت محروقة وعصائر غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما تم التنبية في المنشآت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطاولات.

وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة، بمتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك