قصة من «البريمر ليج» ..24 عامًا على فرحة آرسنال الأولى ! - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة من «البريمر ليج» ..24 عامًا على فرحة آرسنال الأولى !

محمد كمال
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:46 م

 

قبل 24 عامًا أنطلق أول موسم للدوري الإنجليزي بمنظومته الجديدة "البريمر ليج" وسط ظروف اقتصادية صعبة عانت منها أغلب الأندية ، البعض منها تعرض للأزمة بسبب قلة مداخيل البث التليفزيوني في العصور السابقة ، والأخر بسبب رغبته في بناء ملعب جديد أو زيادة سعة ملعبه.

آرسنال كان واحد من الأندية التي تسعى لتطوير ملعبه " هايبري" حيث أرادت إدارة النادي توفير المال من أجل تطوير المدرج الجنوبي فتم هدمه وبنائه من جديد.

وسط تلك الظروف دخل آرسنال موسمه الأول في البريمر ليج بخسارتين متتاليتين أمام كلاً من نوريتش سيتي مفاجأة ذلك الموسم بنتيجة 2-4 ، ثم امام بلاكبيرن روفرز بقيادة الان شيرار والمدرب كيني دالجليش بنتيجة 0-1 ، المباراتين كانوا على ملعب "هايبري" الذي دخل مرحلة الإصلاحات والتجديد وقتها.

الجولة الثالثة شهدت ذهاب آرسنال إلى شمال إنجلترا لمواجهة ليفربول الذي بدوره لم يبدأ بداية جيدة حيث خسر أمام نوتنجهام فورست في افتتاحية الدوري 0-1 ، ثم فاز بصعوبة على شيفيلد وينزداي 2-1 بعدما كان خاسرًا بهدف نظيف.

وعلى ملعب انفيلد في الجولة الثالثة يوم 23 اغسطس عام 1992 ، استقبل ليفربول ضيفه آرسنال في مباراة كلاسيكية ، حيث لم ينسى أحد بعد مافعله آرسنال في 1989 حينما خطف لقب الدوري في هذا الملعب بالذات بفارق هدف واحد فقط سجله مايكل توماس الذي لسخرية الأقدار أنضم فيما بعد إلى ليفربول.

آرسنال دخل المباراة بقيادة مدربه وأحد نجوم جيل "المدفعجية" الذهبي في السبعينات جورج جراهام ، ضد مدرب ليفربول ونجمه السابق ايضاً جرايام سونيس ، وفي ذهنه شيء واحد فقط هو تحقيق الفوز لتجاوز الأزمة.

فاز آرسنال بهدفين مقابل لاشىء ، سجلهما النجم السويدي اندرياس ليمبار وأسطورة ارسنال ايان رايت ، ليحقق بذلك فوزه الأول في تاريخ مشاركته في "البريمر ليج" ، فوز أعقبه بعد ذلك 501 فوز في بطولة الدوري من 924 مباراة لعبها ، تحت قيادة أربع مدربين هم جورج جراهام وبروس ريوك وبات رايس (مؤقت) وارسين فينجر.

 

*فيديو اهداف المباراة

 

 

*تشكيل الفريقين

 

 

*جرايام سونيس مدرب ليفربول

 

 

*جورج جراهام مدرب آرسنال

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك