«حقك».. مبادرة جديدة من «حماية المستهلك» لتخفيض زمن الاستجابة للشكاوى - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حقك».. مبادرة جديدة من «حماية المستهلك» لتخفيض زمن الاستجابة للشكاوى

اللواء راضي عبدالمعطي
اللواء راضي عبدالمعطي
آية عامر:
نشر في: السبت 24 أغسطس 2019 - 2:43 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2019 - 2:44 م

أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة جديدة للجهاز بشعار "حقك"، تستهدف كل الشكاوى الواردة للجهاز كما ونوعا وجغرافيا، ثم تقسيم الشكاوى على كل العاملين بالجهاز، بحيث يتولى كل عضو من فريق العمل مسئولية ملف محدد من الشكاوى لا يقل عن 100 شكوى مدرج به اسم الشاكي وموضوع الشكوى ورقم التليفون، ويقوم بدوره في التواصل مع الشاكين في حضور الشركات والكيانات "الطرف الآخر في المنظومة"؛ للعمل على اتخاذ إجراء فوري لحل الشكوى بصورة إيجابية.

قال اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم التنسيق مع كل أطراف المنظومة لتخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين من خلال برنامج إلكتروني يسمح للشركات من خلال مسئول اتصال محدد لكل كيان له كود معتمد للحصول على بيانات ومضمون الشكاوى الخاصة به فور ورودها للعمل على سرعة اتخاذ إجراء بشأنها.

وأشار عبدالمعطي إلى أن المبادرة ستستمر لمدة أسبوع اعتبارا من غدا الأحد، مطالبا المواطنين من أصحاب الشكاوى بالتجاوب مع مجموعات العمل بالجهاز، ومشددا على كل الكيانات والشركات وأطراف المنظومة الاستهلاكية التفاعل مع شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية.

وأكد أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأن المواطن هو محور اهتمام كل المؤسسات الدولة.

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس الجهاز أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة من خلال الخط الساخن "19588"، وعبر رقم الواتس آب "01030000602" لتلقي شكاوى المستهلكين بالمحافظات، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، لافتا إلى أن الجهاز على استعداد تام لتلقي كل الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك