بريطانيا: الوقت غير مناسب للاعتراف بدولة فلسطين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا: الوقت غير مناسب للاعتراف بدولة فلسطين

وكالات-
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 1:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 2:04 م

قال وزير الخزانة البريطاني جيرمي هانت، اليوم الأربعاء، إن هذا "الوقت غير مناسب" لبلاده للاعتراف بدولة فلسطين، مضيفاً أنهم سيبقون الملف قيد المراجعة على أن يُقبلوا على الخطوة ذاتها "عندما يخدم ذلك عملية السلام".

وأضاف هانت، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" الأمريكية: "موقفنا قديم بشأن هذا الأمر، وهو أننا سنكون مستعدين للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الذي يساعد ذلك عملية السلام بشكل كبير".

وجاءت تصريحاته ردا على سؤال عما إذا كانت المملكة المتحدة ستتبع أيرلندا وإسبانيا والنرويج بقرار الاعتراف بدولة فلسطين، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقال هانت: "موقفنا هو أن هذا ليس الوقت المناسب للقيام بذلك في الوقت الحالي".

وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت أيرلندا والنرويج وإسبانيا بشكل متزامن اعترافها الرسمي بدولة فلسطين المستقلة والذي يدخل حيّز التنفيذ في 28 مايو الجاري.

وبعد إعلان الدول الثلاث قرارها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، قررت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، استدعاء سفراء إسبانيا والنرويج وأيرلندا في تل أبيب.

وترفض إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة اعتراف دول أخرى منفردةً بالدولة الفلسطينية، وتعارضان مساعي فلسطين للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، بدلا من وضع "دولة مراقب غير عضو" القائم منذ 2012.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك