وزير الخارجية يقدم واجب العزاء للقائم بأعمال خارجية إيران في حادث مصرع إبراهيم رئيسي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يقدم واجب العزاء للقائم بأعمال خارجية إيران في حادث مصرع إبراهيم رئيسي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 2:10 م

قدم سامح شكري، وزير الخارجية، واجب العزاء للقائم بأعمال خارجية إيران علي باقري، في الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير حسين عبداللهيان، وذلك في حوار جانبي قبيل بدء مراسم العزاء.

ووصل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد إثر حادث أليم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أن يعود الوزير شكري، إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكداً تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق.

وفي وقت سابق، نعت مصر بمزيد من الحزن والأسى، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وحسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية، ومرافقيهما، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم.

وتقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، معربًا عن تضامن مصر مع القيادة والشعب الإيرانيين في هذا المصاب الجلل.

ودعا الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، بحسب بيان للمستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الاثنين الماضي، وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك