وزيرة الصحة: إنتاج الأمصال واللقاحات أهم ما يشغل القيادة السياسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: إنتاج الأمصال واللقاحات أهم ما يشغل القيادة السياسية

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:46 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:46 م

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن سبب تواجدها ضمن الوفد المصري رفيع المستوى الذي رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 لجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وزيرة الصحة، خلال لقائها ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، إن فترة الولاية الثانية للرئيس السيسي، تركز على بناء الإنسان المصري، والصحة والتعليم تأتي على رأس الأولويات، لذلك كان لابد من تواجد الوزارة، لعقد تعاقدات مع الشركات الأجنبية التي تدعم مصر لعلاج «فيروس سي» أو انتاج الأمصال واللقاحات.

وأوضحت، أن إنتاج الأمصال واللقاحات من أهم ما يشغل القيادة السياسية، مضيفة: «هناك مشاركتان للوزارة أمام مجموعة الـ77+الصين، من خلال إلقاء كلمة عن الأمراض غير السارية، والسل، بالنيابة عن المجموعة، والكلمة الثانية عن خبرة مصر وتجربتها في تلك الأمراض».

ووصل وفد مصري، رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة الماضية، إلى نيويورك؛ للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 لجمعية العامة للأمم المتحدة، ويضم الوفد المصري، عددًا كبيرًا من الوزراء والمسؤولين المصريين، من بينهم سامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك