محافظ الإسكندرية يطالب بوضع خطة لتطوير الأحياء بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يطالب بوضع خطة لتطوير الأحياء بالمحافظة

هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 9:02 م

عقد محافظ الإسكندرية، د. عبد العزيز قنصوة، اجتماعا موسعا مع رؤساء الأحياء لمناقشة آليات العمل والخطط التنفيذية لجميع الخدمات والمرافق التى تنفذ بكل حى، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيونى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدى الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

وخلال الاجتماع؛ أكد المحافظ، على رؤساء الأحياء بوضع خطة ورؤية واضحة لتطوير الحى كلا فى نطاقه، وكذا حصر جميع الإنجازات بنطاق كل حى للوقوف على ما تم من أعمال تطوير بالأحياء، ومعرفة مدى الخدمات والمرافق التى تقدم بها لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن هذا بمثابة نقطة انطلاقة لنا لزيادة وتحسين مستوى الخدمات والمرافق فى جميع الأحياء.

وشدد على الاهتمام بالبنية التحتية بنطاق كل حى، مكلفا رؤساء الأحياء بحصر الشنايش المتواجدة بكل حى، والمرور عليها بصفة مستمرة للتأكد من أعمال التطهير التى تتم بها فى الشوارع الرئيسية والجانبية، وكذا حصر الأماكن التى لم تخدم بالصرف الصحى، والتنسيق مع شركة الصرف الصحى لإدخال الخدمة بتلك الأماكن، حصر أعمدة الإنارة التى لا تعمل وسيتم استبدالها وتركيبها فى الحال.

وفيما يخص ملف الرصف، وجه المحافظ، رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال الرصف التى تتم، مشيرا إلى أننا نعمل على الانتهاء من أعمال الرصف بالإسكندرية بالكامل بالشوارع الرئيسية والجانبية على التوالى.

وأكد على الاستمرار فى أعمال دهان البلدورات والأرصفة بالشوارع حتى تظهر بشكل جيد، وكذا الاستمرار فى أعمال الترميم بالطرق، وحث الأحياء على ضرورة تنبيه المواطنين إذا تصادف وجود لأعمال صيانة أو إصلاح فى أى طريق لاتخاذ الحذر.

أما فيما يخص ملف الإزالات؛ شدد المحافظ، على رؤساء الأحياء بعدم التهاون فى أى أعمال فى البناء المخالف قائلا: إنه «غير مسموح بأى بناء جديد وسيتم إزالته فورا، ومحاسبة المقصرين عن متابعة ذلك»، وشدد على رؤساء الأحياء بالتنبيه على المهندسين بالإدارات الهندسية بمتابعة أى أعمال لبناء مخالف، للتدخل الفورى لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وفيما يخص ملفى التعليم والصحة، طالب برفع جودة التعليم بالمدارس لتكون فى مستوى المدارس الخاصة، ووجه بالعمل على مبادرة تطوير المدارس من خلال تبنى عدد من المدارس كنموذج بالمحافظة، وسيتم توفير كافة الاحتياجات لها وتجهيزها على أعلى مستوى بمساهمة المجتمع المدنى، علاوة على تطوير الوحدات الصحية بالمحافظة وتطوير عدد من وحدة صحية كنموذج مبدئى بالمحافظة لتقليل الضغط بمستشفيات الإسكندرية.

كما أشار إلى أنه جارى وضع آلية لتشكيل المجلس الطبى على مستوى المحافظة، لدراسة كل ما يتعلق بملف الصحة بالمحافظة.

وأوضح أن المحافظة تعمل على إقامة قوافل طبية متكاملة تضم؛ الزراعة والطب البيطرى ومحو الأمية والتضامن الاجتماعى وغيرها من الخدمات الأخرى؛ حيث يتم توجيه 4 قوافل أسبوعيا على مستوى الأحياء، مكلفا رؤساء الأحياء بتحديد نوع القافلة المتكاملة التى يحتاجها وفقا لطبيعة الحى.

وتناول الاجتماع؛ ما تم من إجراءات بمنظومة تقنين أوضاع أراضى تعديات أملاك الدولة بمحافظة الإسكندرية، واستعراض آخر المستجدات المتعلقة بمنظومة التقنين بالمحافظة، وتم التأكيد على تفعيل المشاركة فى اللجان الفعلية إجراءات الفحص والمعاينة والتسعير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك