فرنسا: تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية يجب أن يتحول لقرار نهائي - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فرنسا: تعليق إسرائيل لضم أراض فلسطينية يجب أن يتحول لقرار نهائي

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:23 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:23 م

• لورديان: لا أحد من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي يمكن أن يحقق تطلعاته على حساب الآخر
قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن القضية الفلسطينية الإسرائيلية لا تزال تمثل بعدًا مهمًا للمنطقة وخاصة الأردن، مؤكدًا اقتناعه بأنه لا أحد من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي يمكن أن يحقق تطلعاته على حساب الآخر.

وأضاف لورديان، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، أن إقامة علاقات طبيعية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين تمثل ديناميكية جديدة يمكن أن تمثل مساهمة كبيرة في الاستقرار الإقليمي، لكن هذا الاستقرار يتطلب أيضًا حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال احترام حقوق كل من الشعبين.

وذكر أن السلام بين الدولتين يتحقق من خلال جعل القدس عاصمة للدولتين، وكذا تعليق إسرائيل لضم الأراضي الفلسطينية دائمًا، مشددًا على ضرورة استعادة الحوار بين الطرفين، لخلق ثقة بينهما.

وتابع: «مستعدون لأن نكون معهم ونساهم في هذا التفاوض وإطلاق الحوار مرة أخرى»، مضيفًا أن اجتماع اليوم يشير إلى وحدة الدول المشاركة وعزيمتها للعمل معًا من أجل السلام الإقليمي بموجب الاتفاقيات المعتمدة، وكذا إيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، باعتبار أنه ليس هناك حلًا سوى ذلك.

وشارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩، صباح اليوم الخميس، في أعمال الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية مع وزراء خارجية ⁧‫الأردن‬⁩ وفرنسا‬⁩ وألمانيا‬⁩ والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام.

ويناقش الاجتماع آخر المُستجدات ذات الصلة بتطورات القضية الفلسطينية والوضع الراهن لعملية السلام في الشرق الأوسط وتبعاته، وسبل الدفع قدمًا باستئناف تلك العملية ودعم التوصل إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية على أساس مبدأ حل الدولتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك