وزير النقل: دراسات الجسر البري بين مصر والسعودية مستمرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: دراسات الجسر البري بين مصر والسعودية مستمرة

وزير النقل: الاتجاه العام داخل الدولة هو الاستثمار في القطاع
وزير النقل: الاتجاه العام داخل الدولة هو الاستثمار في القطاع
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:09 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 7:09 م

• «تنفيذى وزراء النقل العرب» يبحث تطوير شبكة النقل البرية والبحرية

قال وزير النقل، جلال السعيد، إن الدراسات الخاصة بمشروع الجسر البرى بين مصر والسعودية لا تزال قائمة ومستمرة نظرًا لدقتها، وإن التعاون بين الدول العربية فى مجالات النقل هو الهدف الرئيسى لمصر خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية أمس، خلال اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب فى دورته العادية رقم 57 بمقر الأكاديمية العربية بالإسكندرية، أن الاتجاه العام الحالى داخل الدولة هو الاستثمار فى قطاع النقل، وخاصة النقل البحرى، وربط الموانئ العربية بعضها ببعض.
وشدد على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع النقل فى مصر، ومن المنتظر افتتاح عدد من المشروعات القومية بالطرق والموانئ قريبا جدا.
وأشار السعيد، إلى أن الاجتماعات التى دارت بين عدد من وزراء النقل العرب تناولت جميع مجالات النقل لإزالة العوائق وتسهيل وتشجيع حركة التجارة والنقل العابر والاستثمار بين الدول العربية، فضلا عن بحث سبل تطوير شبكة النقل البرية والبحرية بين الدول العربية وتحسينها وتنظيمها ورفع كفاءتها الفنية، وتيسير انتقال عناصر الإنتاج والسلع وتخفيض تكاليف النقل.
وأعلن الوزير، عن دراسة إعداد مشروع اتفاقية لتنظيم نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية، ومعايير إنشاء مراكز وطنية للتدريب على النقل، وبحث نتيجة التدريب المهنى على السائقين والتجاريين، لافتا إلى مناقشة إنشاء إطار عربى للتحقيق فى الحوادث البحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك