غلق لجان بولاق الدكرور في أول أيام انتخابات النواب - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

غلق لجان بولاق الدكرور في أول أيام انتخابات النواب

أحمد كساب
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:55 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:55 م

أغلقت لجان منطقة بولاق الدكرور أبوابها في تمام التاسعة من مساء اليوم، في ختام أول أيام التصويت بانتخابات النواب بالداخل في مرحلتها الأولى، والتي من ضمنها محافظة الجيزة.

وشهدت اللجان إقبالًا كثيفًا من الناخبين على مدار اليوم، وسط تشديدات أمنية مكثفة، واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتشهد دائرة بولاق الدكرور، منافسة حادة في انتخابات مجلس النواب بنظام الفردي، حيث يتنافس 54 مرشحًا على 3 مقاعد بالبرلمان القادم.

وينتخب مواطنو الجيزة، 25 مرشحًا فرديًا من إجمالي 362 مرشحًا على النظام الفردي عن محافظة الجيزة، منهم 292 مرشحًا مستقلًا و70 حزبيًا، موزعين على 12 دائرة انتخابية.

ومخصص للجيزة في نظام القائمة المغلقة المطلقة، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد 23 مقعدًا، وهي قائمة يبلغ عدد مقاعدها 100 مقعد، وتشمل 11 محافظة: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة بـ23 مرشحًا عن الجيزة.

وجهزت محافظة الجيزة، 480 لجنة عامة على مستوى إدارات المحافظة، استعدادًا للانتخابات، والتي انطلقت في الساعة الـ9 صباحا وتستمر حتى الـ9 مساءً، وسط إجراءات أمنية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الداخلية والتنمية المحلية والتربية والتعليم والصحة، وجرى تنفيذ جميع الاستعدادات الأمنية وإجراءات التعقيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك