فيديو.. الري: لا نتأخر عن دعم أي دولة إفريقية.. ولسنا ضد التنمية في إثيوبيا - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. الري: لا نتأخر عن دعم أي دولة إفريقية.. ولسنا ضد التنمية في إثيوبيا

سد النهضة
سد النهضة
هديل هلال:
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 5:35 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 5:35 م
قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تؤكد دائمًا على أهمية الوصول إلى اتفاق قانوني عادل وملزم لملء وتشغيل سد النهضة، لافتًا إلى أن الأمر في منتهى الأهمية.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام هوانم»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الوزارة تهتم بإدارة المياه الدولية بشكل من التعاون التام بين الدول، مؤكدًا أن مصر لم تتأخر عن مساعدة الأشقاء الأفارقة.

وأكد أن الدولة لديها علاقات متميزة مع كل الدول الإفريقية وخاصة دول حوض النيل، معقبًا: «مصر لا تتأخر عن دعم أي دولة، ونحن لسنا ضد التنمية في إثيوبيا أو أي دولة إفريقية أخرى».

وذكر متحدث الري أن هناك عدة مشروعات نفذتها مصر في الدول الإفريقية ودول حوض النيل منها حفر الآبار الجوفية، ومحطات مياه الأنهار، ورفع المياه من الأنهار للتجمعات السكنية، مشددًا على أنها تطالب بالتعاون والتنسيق المشترك مع تلك الدول.



وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، صباح اليوم الأحد، والذي يعقد للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص»، وذلك حتى 28 أكتوبر الحالي، وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين والمسئولين الدوليين.

ويهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك