الأطباء تقيم حفل تأبين لحسين شعيشع أحد رواد زراعة الكلى بمصر.. الخميس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأطباء تقيم حفل تأبين لحسين شعيشع أحد رواد زراعة الكلى بمصر.. الخميس

محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:02 م

تقيم النقابة العامة للأطباء بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، حفل تأبين للأستاذ الدكتور حسين شعيشع أستاذ أمراض الباطنة والكلي بكلية طب جامعة المنصورة، صاحب المسيرة العلمية والمهنية الكبيرة، وذلك يوم الخميس ٢٦ نوفمبر بدار الحكمة، بحضور تلاميذه وأصدقاءه وأسرته الصغيرة والكبيرة بجامعة المنصورة ومركز غنيم للكلى.

وأكدت النقابة فى بيان لها اليوم، ضرورة مراعاة الإلتزام بجميع الضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الفقيد يعد قامة علمية وطبية كبيرة فقدتها مصر والذى رحل فجأة، إثر أزمة قلبية مفاجئة وهو يستعد للخروج إلى عمله.

وأضافت: الطبيب الراحل قال عنه الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في مصر، أنه لولاه مانجحت أول تجربة لزراعة الكلى فى مصر فهو يعتبر من رواد زراعة الكلى فى مصر وواحد من المؤسسين لطب أمراض الكلى الحديث، وصاحب مدرسة طبية لأمراض الكلى ينهل من علمها تلاميذه والمرضى.

وذكرت أن الطبيب الراحل يلقب بالبروفيسور فهو من تم اختياره محاضرا في معهد التعليم والتدريس بجامعة ليفربول بإنجلترا حيث شارك محاضرا في دبلومة زراعة الكلى والبنكرياس بجامعة ليفربول عام 2017.

وعددت النقابة بعض إسهاماته للتعليم الطبي، بينها أنه أول من أطلق استخدام تقنيات التعليم الإلكتروني في مجالات ( طب الأسنان – طب التغذية العلاجية لأمراض الكلى –– التعليم الطبي – الطب التجددي – السموم العصبية ) مع التدريب العملي حسب طبيعة كل تخصص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك