الطب الوقائي: تعرض الشخص للإنفلونزا العادية لا تعني إصابته بكورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الطب الوقائي: تعرض الشخص للإنفلونزا العادية لا تعني إصابته بكورونا

هديل هلال
نشر فى : السبت 25 يناير 2020 - 9:51 م | آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 9:51 م

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن أعراض فيروس «كورونا» تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 مئوية، مع كحة والتهاب في الحلق وصعوبة في التنفس، إضافة إلى وجود أسباب متعلقة بالإصابة كالسفر إلى المنطقة التي تفشى بها المرض في الصين خلال الـ14 يومًا الماضية، أو المخالطة لحالة مؤكد إصابتها بكورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن إصابة الشخص بالإنفلونزا العادية لا تعني إصابته بكورونا، مؤكدًا أن مصر اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية منذ إعلان منظمة الصحة ولا توجد بها حالات إصابة أو اشتباه فيها.

وأشار «عيد» إلى عدم وجود لقاح متاح أو دواء محدد للمرض المسبب لفيروس كورونا، لافتًا إلى معالجة الأعراض والعلامات المرضية المصاحبة وفقًا لأدلة منظمة الصحة العالمية الإرشادية.

وتوجه برسالة إلى المصريين في الصين بضرورة تجنب الأنشطة غير الضرورية خارج المنزل، والابتعاد عن أماكن الزحام والتجمعات، خاصة الأسواق التي تبيع المنتجات الحيوانية، وغسل اليدين بالمياه والصابون بصورة متكررة طوال اليوم، إضافة إلى تجنب ملامسة والاحتكاك بالمصابين.

وشدد على أهمية ممارسة المسافرين الذين يعانون أعراضًا تنفسية حادة آداب السعال، موضحًا: «ميبقاش عندي برد وأعطس في وش اللي قدامي، يجب الحفاظ على المسافة بيني وبين الآخر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك