مستثمري السياحة الثقافية: نتائج إيجابية لمشاركة مصر بمعرض «الفيتور» بمدريد - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


مستثمري السياحة الثقافية: نتائج إيجابية لمشاركة مصر بمعرض «الفيتور» بمدريد

طاهر القطان
نشر فى : السبت 25 يناير 2020 - 10:35 ص | آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 10:35 ص

زيادة التدفقات السياحية من دول أمريكا اللاتنية بداية من مايوالمقبل

أكد مستثمرو السياحة المشاركين في فعاليات الدورة الـ40 لمعرض السياحة الدولي "الفيتور" المقام بالعاصمة الإسبانية مدريد أن المشاركة المصرية بالمعرض هذا العام هى الأنجح خلال الـ10 سنوات الماضية من حيث إبرام الاتفاقات والتعاقدات مع منظمي الرحلات الأجانب المشاركين في المعرض.

وقال إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية مستثمري السياحة الثقافية، إن المشاركة المصرية بالمعرض هى الأنجح خلال الـ10 سنوات الماضية، من حيث إبرام التعاقدات، مضيفا أن الشركات والفنادق المصرية أبرمت العديد من التعاقدات مع العديد من وكلاء السياحة بكل من إسبانيا والبرتغال ودول أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

وأشار إلى أن التدفقات السياحية من تلك الدول ستبدأ من شهر مايوالمقبل وحتى نهاية الموسم السياحي الصيفي المقبل، موضحا أن غالبية التعاقدات جاءت للمدن التي تمتلك أنماط السياحة الأثرية والثقافية كالأقصر وأسوان والقاهرة.

وأوضح أن هناك إقبالا كبيرا من وكلاء السياحة من مختلف دول العالم على زيارة الجناح المصري، مشيرا إلى أن الجناح المصري بالمعرض متميز للغاية، من حيث طريقة العرض والترويج للمدن السياحية، لافتا إلى أنه سيبدأ من غدا السبت زيارة الجماهيرللمعرض.

وفازت مصر برئاسة لجنة السياحة والاستدامة في دورتها الراهنة بدءًا من يناير 2020 ولمدة عامين، بينما فازت صربيا بمقعد نائب الرئيس.

وترأست غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماع اللجنة الذي انعقد اليوم على هامش فعاليات معرض "الفيتور" السياحي بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي يستمر حتى 26 يناير الجاري.

واستعرضت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة خلال الاجتماع العمل على تعزيز السياحة المستدامة بالمقصد السياحي المصري لتلبية الطلب المستقبلي على منتجات وخدمات السياحة بالمنشآت الفندقية والسياحية، في ضوء أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة UNSDGs..

وأشارت إلى أن مصر بدأت في مشروع تحويل الفنادق إلى صديقة للبيئة في عام 2007، وتشجيع الفنادق للتقدم للحصول على شهادة النجمة الخضراء GSH، وهى شهادة مُعترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC)، والتي تطبق المعايير الدولية للسياحة المستدامة لرفع الطاقة الإيوائية للفنادق الخضراء، حيث إن عدد الفنادق المصرية المشاركة ببرنامج النجمة الخضراء بلغ 83 فندقا، بطاقة استيعابية حوالي 20 ألف غرفة فندقية.

كما عقدت نائب الوزير وأحمد يوسف، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة العديد من اللقاءات المهنية على هامش مشاركتهم فى معرض الفيتور، حيث تضمنت أجندة الإجتماعات لقاءات مكثفة مع الشركاء من ممثلي منظمي الرحلات وكبريات الشركات السياحية في العديد من الدول المصدرة للسياحة مثل منظم الرحلات الإسباني Mundial tour- Elcorte Ingles، ومنظم الرحلات TUI، ومنظم الرحلات البرازيلي TI Comunicacoes، ومنظم الرحلات الأرجنتيني piaMONTE، ومنظم الرحلات الإسباني Halcon Viajes.

كما التقت بنائب رئيس اتحاد شركات السياحة بدول أمريكا اللاتينية COTAL، ولقاء مع ممثل اتحاد شركات السياحة الإسبانية CEAV، ولقاء مع منظمي الرحلات الإسبان Nuba tours، وClub Cinco Esterellas، وممثلى مجلس السياحة العالمى (WTTC).

وتم التأكيد على أن المقصد المصري بما لديه من مقومات سياحية يُعد مقصدا متميزا على خريطة السياحة العالمية، حيث إن المقصد السياحي المصري له طبيعة خاصة تعكسها قدرته على مواجهة التحديات والتغلب عليها بسرعة.

يشار إلى أن السياحة الثقافية تعد عمادا أساسيا للسياحة المصرية، فهى تمنح السائح تجربة فريدة، لا تقتصر على مشاهدة الآثار والمعابد فقط، والتي تعكس بلا شك الحضارة المصرية الفرعونية العريقة، ولكنها تمتد لتشمل التعرف على الثقافة المصرية الحديثة، من خلال الاندماج في مظاهر الحياة اليومية للمواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك