رئيس الوزراء الكندي ينفي وجود نية لانتخابات عامة مبكرة هذا العام - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس الوزراء الكندي ينفي وجود نية لانتخابات عامة مبكرة هذا العام

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 6:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 6:18 ص

نفى رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم /الثلاثاء/، وجود نية لدى حزه الليبرالي الحاكم في إجراء انتخابات عامة هذا العامة، مشيرا إلى أن الكنديين لا يريدون إجراء أي انتخابات هذا العام، وأن اتفاقه مع الحزب الديموقراطي الجديد يسير "بشكل جيد للغاية".
ويحكم الحزب اللبيرالي حكومة أقلية في البرلمان بدعم من الحزب الديموقراطي الجديد.. وطالما بقيت الاتفاقية مركزة على تحقيق النتائج، قال ترودو إن الليبراليين والحزب الوطني "سيستمران في الحكم معًا".
ويجتمع ترودو حاليًا مع حكومته في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو لمدة ثلاثة أيام قبل عودة البرلمان.
وبموجب اتفاق ثقة تم التوصل إليه بين الحزبين في مارس الماضي، وافق الحزب الديمقراطي الجديد على دعم حكومة الأقلية للحزب الليبرالي في الأصوات الرئيسية في مجلس العموم لتجنب إجراء انتخابات قبل عام 2025.. وفي المقابل، وعد الليبراليون بإحراز تقدم في أولويات الحزب الديمقراطي، وخاصة فيما تعلق بالرعاية الصحية للأسنان للأسر منخفضة الدخل.
وقال ترودو في تصريحات إذاعية صباح اليوم: " كان سبب اجتماعنا معًا هو الاعتراف بأن هناك فرصة لإثبات أن الحكومات التقدمية يمكن أن تحقق الكثير للكنديين.. تسير الأمور بشكل جيد للغاية."
ومع ذلك، قال زعيم الحزب الديموقراطي الجديد جاجميت سينج إنه مستعد لسحب دعمه من الصفقة حال عدم وفاء ترودو بالقضايا الرئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك