40 شركة تشارك فى طرق أبواب المستثمرين الأمريكان مارس المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

40 شركة تشارك فى طرق أبواب المستثمرين الأمريكان مارس المقبل

بعثة طرق الابواب
بعثة طرق الابواب
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:23 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:23 ص

تستعد نحو 40 شركة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين مصر وامريكا، اضافة إلى العمل على زيادة حجم الصادرات للسوق الأمريكية التى حققت خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الماضى 2017 زيادة قدرها 18.4%، حيث بلغ إجمالى الصادرات مليارا و234 مليون دولار مقابل مليار و42 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وتستهدف غرفة التجارة الأمريكية جلب ما يقرب من 40 شركة للمشاركة فيما يسمى ببعثة طرق الأبواب إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى من المتوقع تنظيمها خلال شهر مارس المقبل، ووفق تصريحات طارق توفيق رئيس مجلس إدارة ووكيل اتحاد الصناعات المصرية،
وتعد بعثة طرق الأبواب إلى الولايات المتحدة هى البعثة الاقتصادية الأكبر التى تتجه لأمريكا لتمثل لسان القطاع الخاص والحكومة معا فى الترويج للفرص المتاحة فى مصر، وهى من اهم البعثات الاستثمارية التى لعبت دورا كبيرا فى زيادة حجم العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة، حيث تعمل تلك البعثات إلى تعريف الجانب الأمريكى بأهم الفرص الاستثمارية الموجودة فى السوق المصرية، إلى جانب الاصلاحات التى قامت بها الحكومة والتسهيلات التى تقدمها الدولة للشركات.
وأوضح توفيق ان بعثة طرق الابواب تسعى ايضا لجذب المزيد من الاستثمارات ورءوس الأموال الأمريكية إلى السوق، إلى جانب حل مشاكل المصدرين المصريين.
وأكد أن برنامج زيارة البعثة يتضمن عددا من الملفات الاقتصادية المهمة تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث سيتم إلقاء الضوء على الاستقرار المالى والنقدى والاقتصادى الذى تشهده مصر حاليا وحزمة الإصلاحات الاقتصادية المقدمة لمجتمع الاعمال الأمريكى.
وشدد توفيق على أن الغرفة تركز على الترويج لمصر باعتبارها سوقا واعدة قادرة على تلبية احتياجات السوق الأمريكية فى مختلف المجالات.
الجدير بالذكر أن صادرات المناطق الصناعية المؤهلة ارتفعت بنحو 1% لتصل قيمتها إلى 633 مليون دولار مقابل 626 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، كما ارتفعت الصادرات المصرية فى إطار النظام المعمم للمزايا GSP بنسبة 15.4%، حيث بلغت 71.5 مليون دولار مقابل 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.
و بلغت الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الماضى2017 بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار مقابل 2.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، ليصل إجمالى حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الـ 10 أشهر إلى 4.5 مليار دولار مقابل 3.9 مليار خلال نفس الفترة من العام قبل الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك