انتشار مكثف لرجال المرور للتعامل مع الأمطار.. وإغلاق طريق العين السخنة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

انتشار مكثف لرجال المرور للتعامل مع الأمطار.. وإغلاق طريق العين السخنة

مصطفى أمير
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 10:32 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 10:32 ص

واصلت الإدارة العامة للمرور في محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، رفع حالة الطوارئ، على جميع الطرق السريعة وفي الميادين والشوارع الرئيسية؛ لتسيير حركة المركبات فى الشارع، بعد تعرض البلاد لهطول أمطار شديدة منذ مساء أمس، وسط توقعات باستمرار موجة الطقس السيئة على أنحاء البلاد، وذلك عن المتابعات اليومية لحالة الطقس والأرصاد.

ووجه اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية للمرور، باستمرار وتكثيف نشر رجال المرور والمعدات من الأوناش والعلامات الإرشادية وغيرها فى الشوارع والميادين للتعامل مع مياه الأمطار خصوصا في المدن الساحلية، وأماكن الكثافات والطرق السريعة، مع التأكيد على غلق الطرق في حال وجود شبوة مائية تحجب الرؤية؛ فضلا حفاظا على أرواح قائدي المركبات.

ويساعد رجال المرور المارة والمركبات منذ هطول الأمطار فى تسيير حركة المركبات وإرشاد السائقين، فضلا عن التحرك بالأوناش لمواجهة أعطال السيارات خصوصًا الشوارع الرئيسية، خصوصا بعد أن شهدت القاهرة الجيزة شللا مروريا في معظم الطرق والمحاور، بسبب الأمطار.

كما تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، وتتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة؛ لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق؛ لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

ونشرت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق؛ لمساعدة قائدي السيارات، الذين تعطلت سياراتهم على الطرق، أو تعرضت لحوادث، فضلا عن رقم التليفون 01221110000 للطوارئ والإغاثة.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور صباح اليوم الثلاثاء طريق العين السخنة بسبب الشبورة الكثيفة وحجب الرؤية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك