أفغانستان: تسجيل 3 حالات اشتباه أخرى بفيروس كورونا المستجد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفغانستان: تسجيل 3 حالات اشتباه أخرى بفيروس كورونا المستجد

كابول - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 2:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 2:23 م

أعلن مسؤولو الصحة المحليون في أفغانستان، تسجيل 3 حالات اشتباه أخرى بفيروس (كورونا)، منهم واحدة في إقليم "جور"، واثنان في إقليم "فرح".

وقال المسؤول المحلي البارز بالصحة عبد الجبار شايك -وفقا لقناة (طلوع) الأفغانية اليوم الثلاثاء- "إن رجلين يشتبه في إصابتهما بفيروس (كورونا) تم وضعهما في الحجر الصحي في منشأة طبية بإقليم "فرح"، حيث إنهما قد عادا مؤخرا من إيران".

ومن جهته، قال رئيس مديرية الصحة العامة في إقليم "جور" جمعة جول يعقوبي: "إن المشتبه به في الإقليم هو شخص يبلغ من العمر 35 عامًا، وقد عاد مؤخرًا من إيران".

وتأتي هذه التطورات بعد وقت قصير من إعلان وزير الصحة العامة في أفغانستان فيروز الدين فيروز تسجيل 7 حالات اشتباه بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد، وذلك بإقليم "هيرات" الغربي المتاخم لإيران.. كما كان قد أعلن أمس في مؤتمر صحفي بالعاصمة كابول تأكيد أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد، وهي لشخص من إقليم "هيرات" وقد عاد مؤخرا من مدينة "قم" الإيرانية.

يُشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك