الصحة: حالات الشفاء التام من كورونا تستطيع التعامل مع المجتمع والأسر بشكل كامل - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: حالات الشفاء التام من كورونا تستطيع التعامل مع المجتمع والأسر بشكل كامل

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 7:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 7:28 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد حالات الشفاء من الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» بمثابة مؤشر إيجابي، لافتًا إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء التام إلى 93 حتى مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف «مجاهد» خلال اتصال هاتفي لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن مصر من أعلى الدول لنسب الشفاء من فيروس «كورونا»، مشيرًا إلى تحول نتائج 113 حالة من إيجابية إلى سلبية.

وأشار إلى تسجيل 40 إصابة جديدة كلها من المخالطين لحالات إصابة سابقة تم الإعلان عنها، ذاكرًا أن أعداد الإصابة بفيروس «كورونا» ارتفع إلى 442 إصابة داخل مصر حتى مساء اليوم.

وأكد متحدث الوزارة على أن الحالات التي يتم شفاؤها شفاء تامًا تستطيع التعامل مع المجتمع والأسر بشكل كامل بعد ذلك دون قلق، معقبًا: «لا مشكلة لديهم على الإطلاق».

وذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استعرضت خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم حالات الإصابة المسجلة في مصر، قائلًا إن أكثر من 50% للحالات التي يتم اكتشافها كلها مخالطين للحالات الإيجابية.

وشدد «مجاهد» على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة؛ لتقليل عدد الإصابات ومرور الأزمة بأقل الخسائر، وعدم الوصول إلى السيناريو الثالث، مؤكدًا على أن هذا الأمر «مسؤولية مجتمعية وليست فردية».

ولفت إلى توجيه «زايد»، خلال المؤتمر الصحفي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للأطقم الطبية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لموافقته صرف مكافئة تحفيزية للأطقم الطبية تقديرًا لجهودهم.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك