«محلب» يؤكد نجاح زيارته لأندونيسيا.. ويرفع تقريرا لـ«السيسي» حول نتائج القمة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يؤكد نجاح زيارته لأندونيسيا.. ويرفع تقريرا لـ«السيسي» حول نتائج القمة

رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
جاكرتا- أ ش أ
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 11:52 ص
أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، نجاح زيارته إلى أندونيسيا ومشاركته نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأفروآسيوية، مشيرا إلى أن هذه الزياره والمشاركة المصرية في القمة أعطت رسالة للعالم بأن مصر قد عادت بقوة إلى دورها الطبيعي والمحوري في العالم وخاصة قارتي أفريقيا وآسيا.

وأشار إلى أن صوت مصر كان موجودا بقوة خلال القمة وأن المشاركة المصرية قوبلت بحفاوة بالغة واستعاد الجميع الدور التاريخي لمصر فى دعم حركات التحرر وإنشاء حركة عدم الانحياز ومنظمة الوحدة الأفريقية.

وقال محلب، فى تصريحات للصحفيين المرافقين له فى زيارته لأندونيسيا، أنه سيرفع تقريرا للرئيس عبد الفتاح السيسي حول نتائج زيارته لأندونيسا، مشيرا إلى أنه كان هناك ترحيبا وتقديرا للكلمة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقمة في يومها الأول وما تضمنته من رسائل سياسية واقتصادية وأمنيه واجتماعية حيث أعرب أغلب القادة ورؤساء الوفود عن رغبتهم فى الالتقاء بالرئيس السيسي خلال الفترة القادمة وإجراء مباحثات معه.

أما على المستوى الشعبي الأندونيسي، فأشار محلب إلى أنه لم يكن يتوقع هذا الاستقبال الكبير والحافل للوفد المصري وحرص كافة مستويات الشعب على مصافحة أعضاء الوفد لما لمصر من مكانة خاصة لدى الشعب الأندونيسي وتقديره للدور المصري والأزهر الشريف.

وأكد على أهمية التواصل المستمر مع الشعوب الأفريقية والآسيوية، وألا نخذلهم خاصة وأنهم يشعرون بالفعل بأن مصر تمثل الإسلام الوسطى المعتدل والثقل التاريخي الذي يجب أن يعطينا دفعة للمستقبل.

وكشف محلب، في تصريحاته، عن أن سلسلة اللقاءات التي عقدها على هامش القمة أكدت مدى حب دول العالم المختلفة لمصر وتقديرها للرئيس السيسي وشعب مصر وحرصهم على مشاركة مصر في عملية التنمية والاستثمار في المشروعات القومية الجديدة وعلى رأسها مشروع تنمية منطقة قناه السويس باعتباره مشروعا مؤهلا لتغيير تاريخ وجغرافية العالم ومصر وأنه ستكون هناك مشاركة كبيرة من قادة وزعماء العالم فى حفل افتتاح القناة الجديدة.

وقال رئيس الوزراء، إن "لقاءاته مع القاده ورؤساء الوفود المشاركين فى القمة طالبوا بضرورة تفعيل دور اللجان المشتركة وتنفيذ مقرراتها وتوصياتها دعما للتنمية والشراكة وزيادة الاستثمارات موضحا ان مصر تسعى لأن تكون شريكا استراتيجيا لهذه الدول فى المستقبل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك