تحرير سيناء.. يد تبنى ويد تحمل السلاح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير سيناء.. يد تبنى ويد تحمل السلاح

أرشيفية
أرشيفية
أعد الملف للنشرــ حاتم الجهمى وأحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:47 ص

الجيش ينفذ مشروعات تنموية وخدمية وبنية تحتية لتحسين الظروف المعيشية للمواطن السيناوى..
القوات المسلحة تشارك ضمن جهود الدولة فى تطوير شبه جزيرة سيناء.. تحديث البنية التحتية وخلق مجتمعات تنموية حضارية لتوفير فرص عمل لقاطنى سيناء ومدن القناة
لا شك أن شبة جزيرة سيناء تحظى بمكانة متميزة فى قلب كل مصرى.. مكانة صاغتها الجغرافيا وسجلها التاريخ وسطرتها سواعد ودماء المصريين على مر العصور، فسيناء هى الموقع الاستراتيجى المهم والمفتاح لموقع مصر العبقرى فى قلب العالم، ومحور الاتصال بين آسيا وإفريقيا بين مصر والشام بين المشرق العربى والمغرب العربى، والبيئة الثرية بكل مقومات الجمال والطبيعة والحياة برمالها الذهبية وجبالها الشامخة وشواطئها الساحرة ووديانها الخضراء وكنوز الجمال والثروة تحت بحارها وفى باطن أرضها من كائنات ومياه ونفط ومعادن.

وعلى مدى السنوات الماضية، تحتفل مصر بذكرى تحرير سيناء بالأغانى الوطنية ومشاهدة الأفلام الوثائقية عن الحرب، ويشاركهم أبناء شبه جزيرة سيناء الاحتفالات باسترجاع الذكريات واستقبال المسئولين وعدد من الافتتاحات، دون استغلال وتنمية حقيقية لأرض سيناء.

وفى العيد الـ35 لتحرير أرض الفيروز، تحرص الدولة على تحقيق التنمية الشاملة بسيناء وإعمارها، ودعم جهود قوات إنقاذ القانون لتطهيرها من البؤر الإجرامية.

وبتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حرصت القوات المسلحة على المشاركة بفاعلية ضمن هذه الجهود، ووضعت نصب أعينها المواطن المصرى بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، إلى جانب العمل على تحسين ظروفه المعيشية، عبر حزمة المشروعات التنموية والخدمية، فضلا عن مشروعات البنية التحتية، وذلك وفقا لاستراتيجية شاملة، تحقق الارتقاء بالقوى البشرية واستغلال الموارد المتاحة، والقضاء على الإرهاب والتطرف الفكرى كنتيجة حتمية للبناء والتعمير.

القوات المسلحة تبنت تنفيذ عدد من المشروعات على أرض سيناء، ومنها تحديث البنية التحتية، وخلق مجتمعات تنموية حضارية لتوفير فرص عمل لقاطنى سيناء ومدن القناة المزدحمة بالسكان، وذلك من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادة شرق القناة، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.
اقرأ ايضا:

في ذكرى تحرير سيناء.. قائد السرية الأولى للكتيبة 12 مشاة: أسقطنا «تبة الشجرة» فى 45 دقيقة فقط

في ذكرى تحرير سيناء.. العميد رضا صلاح الدين بسيم: «662 بيتشورا» أول كتيبة صواريخ دفاع جوى ثقيلة عبرت القناة

الهيئة الهندسية تنشئ 12672 وحدة سكنية فى شمال سيناء



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك