لخويا يعبر الجزيرة ويصعد لدور الستة عشر الآسيوي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لخويا يعبر الجزيرة ويصعد لدور الستة عشر الآسيوي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:53 م

 

تأهل نادي لخويا القطري إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بعد فوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي 3 /1 اليوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

 

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها تعادل الفتح السعودي مع استقلال خوزستان الإيراني 1 /1 على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

 

وعلى ستاد محمد بن زايد تقدم الجزيرة بهدف المغربي مبارك بوصوفة في الدقيقة 17 من ضربة جزاء، ولكن لخويا رد بثلاثة أهداف بواقع هدفين للكوري نام تاي هي في الدقيقتين 27 و62 علما بان هدفه الثاني جاء من ضربة جزاء وتكفل التونسي يوسف مساكني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77.

 

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد فارس جمعة في الدقيقة 67.

وانفرد لخويا بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل ثمان نقاط لاستقلال خوزستان وست نقاط للفتح ونقطة واحدة للجزيرة

 

وعلى ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة تقدم الفتح بهدف علي الزقعان في الدقيقة 85 لكن استقلال خوزستان أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق سلمان بحراني.

 

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 9 مايو المقبل، حيث يلتقي لخويا مع الفتح على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، واستقلال خوزستان مع الجزيرة على ستاد غدير في الاهواز.

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك