شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت وسط وجنوب قطاع غزة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت وسط وجنوب قطاع غزة

هديل هلال
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 12:44 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 12:44 م

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتل»، اليوم الخميس، عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة؛ بسبب العدوان المستمر.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أهلنا الكرام في قطاع غزة الحبيب، نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر، طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن».

وأفاد مراسل «روسيا اليوم» بانقطاع خدمة الإنترنت عن مناطق واسعة جدا في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أوردته الفضائية في خبر عاجل لها، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

وجاءت هذه الأنباء وسط تركيز وسائل إعلام عبرية على عملية اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح، بعد تسارع كبير شهده الملف في الأحداث عقب موافقة تل أبيب على خطة رفح للمرة الرابعة بعد معالجة التحفظات الأمريكية.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الخميس، لمناقشة الهجوم المزمع على مدينة رفح الفلسطينية، علما أنه سيكون الاجتماع الأول منذ 12 يوما.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت»، لن يُطلب من مجلس الوزراء الأمني الموافقة على الخطط، بعد أن سمح لحكومة الحرب باتخاذ قرار بشأن تفاصيل الهجوم على رفح.

من جانبه، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على ضرورة وقف الحرب الجارية في غزة محذراً من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن الجانبين توافقا على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى مناطق قطاع غزة كافة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك