غدا.. توقيع اتفاقية مع وكلاء سياحة بالسوق العربي لبدء تسيير رحلات طيران يوميا إلى الغردقة وشرم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. توقيع اتفاقية مع وكلاء سياحة بالسوق العربي لبدء تسيير رحلات طيران يوميا إلى الغردقة وشرم

شركة إير ليجر
شركة إير ليجر
كتب - طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:08 م
أعلن اللواء رضا داود المدير العام والعضو المنتدب لشركة لاكي تورز وممثل شركة إير ليجر Air Leisure للطيران، عن توقيع اتفاقية مع عدد من وكلاء السياحيين المحليين بالسوق العربى، غدا الخميس، لبدء تسيير رحلات طيران يوميا من "السعودية- الكويت- البحرين –وعمان" إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، اعتبارا من الأسبوع الأول من يوليو القادم لنقل 1000 سائحا يوميا.

وقال اللواء رضا داود في تصريحات صحفية خاصة، إنه سيتم إقامة جسر جوي من الدول العربية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، لتنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق العربي إلى مصر، وذلك لمدة 3 أشهر، بسعة 260 كرسي للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين، معلنا عن بدء فتح الموقع الإلكتروني لحجز هذه الرحلات بداية شهر رمضان المقبل، على أن يتم تسيير أولى الرحلات قبل عيد الفطر مباشرة.

يتزامن ذلك مع إعلان سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن إطلاق حملة ترويجية بالسوق العربي اعتبارا من أول شهر رمضان الكريم المقبل، وتستمر لمدة 30 يوما، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى مصر، مشيرا إلى أن الحملة ستنطلق في كل من "السعودية - الإمارات - الكويت – الأردن - البحرين - المغرب".

ومن المقرر أن يبدأ الموقع الالكتروني لوزارة السياحة فتح باب حجز رحلات السعوديين إلى كلا من شرم الشيخ والغردقة في بداية شهر رمضان القادم، على أن يتم تسيير أولى الرحلات قبل عيد الفطر مباشرة.

كانت وزارة السياحة قد اتفقت مع شركة إير ليجر Air Leisure للطيران، بشأن إقامة جسر جوي يتم من خلاله تسيير 3 رحلات يومياً إلى كل من شرم الشيخ والغردقة تربط بين جدة والرياض وذلك لمدة 3 أشهر وذلك بسعة 260 كرسي للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين.

وتعتمد الاتفاقية على إعداد حزم محددة مع الفنادق المصرية لقضاء السائحين 9 ليالى /10 أيام في كلاً من المدن المستهدفة.

وقال يحيى راشد وزير السياحة إن الخطة تستهدف 150 ألف من السائحين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة، ومن المنتظر أن يقضوا 1.5 مليون ليلة سياحية، وسوف يتم تطوير الخطة لاحقاً لتشمل منطقة القصيم بالمنطقة الشرقية، ويعتمد الجسر الجوي على طائرات بأسعار جيدة من أجل دعم السياحة العربية.

وأوضح الوزير أنه بناء على تقييم الخطة المشار إليها ونجاحها سيتم تعميمها لتشمل دول عربية أخرى كالكويت والأردن ولبنان. مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حملة مباشرة في السعودية وتشجيع السياحة والسفر إلى جميع المقاصد السياحية المصرية، كما أنه من المتوقع أن تبدأ هذه الحملة قبل حلول شهر رمضان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك