بالفيديو.. قبل 10 أشهر من رحيله.. فاروق الفيشاوي: أنا مصاب بالسرطان وبالحب - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. قبل 10 أشهر من رحيله.. فاروق الفيشاوي: أنا مصاب بالسرطان وبالحب

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 25 يوليه 2019 - 5:28 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2019 - 5:29 ص

توفى فجر اليوم الخميس، النجم الكبير فاروق الفيشاوي، بأحد المستشفيات الخاصة بعد صراع مع مرض السرطان دخل على إثره في غيبوبة كبدية لم تستمر طويلا، وتشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الجيزة.

وأعلن الفنان فاروق الفيشاوي، عن إصابته بالسرطان منذ قرابة عشرة أشهر، وهو على منصة تكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 34 والتي أقيمت في شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث أكد قدرته على هزيمة هذا المرض وعودته إلى حضور نسخة هذا العام من المهرجان.

وأعرب "الفيشاوي" عن سعادته بالتكريم، قائلًا إنه لدي عدة أسباب ساهمت في فرحته بهذا التكريم، منها أن هذا المهرجان ساعد زملاء كثيرين له في أن يتقدموا على الساحة الفنية.

وأردف: «وعندي سبب تاني شخصي شوية، ترددت كثيرًا في إني أقوله لأني مش عايز حد يتضايق أو يزعل أو ينزعج، لأني شخصي مش منزعج".

وتابع: "بعد بعض التحاليل والفحوصات والآشعة، الدكتور المعالج، قال لي فاروق أنت عندك سرطان، قولت له آه يعني صداع، شخط فيا وقال أنا بتكلم جد، أنا هتعامل مع هذا المرض كأنه صداع".

وأردف: "وبالعزيمة والإصرار، سأنتصر على المرض وسأهزمه، وهاجي الدورة الجاية لمهرجان الإسكندرية عشان أبارك لزميل آخر مكرم"، لافتًا في الوقت ذاته إلى إصابته "بالحب" نحو زملائه وأبناء مهنته وجمهوره الذي وقف إلى جواره منذ بدايته حتى تلك اللحظة.

واستطرد الفنان الراحل وقتها، أنه لا يزال لديه الكثير والكثير كي يقدمه إلى جمهوره، مضيفًا: "يمكن أيام الشقاوة كدة أخذل هذا الجمهور، لكنه وقوفه جنبي، دفعني إني أقف مرة أخرى وأعود أحسن من الأول".

وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي فجر اليوم الخميس بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عاما، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين بمحافظة الجيزة.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت تدهورا شديد للحالة الصحية للفنان الكبير، رقد على اثرها في العناية المركزة باحدى المستشفيات الخاصة، بعد دخوله فى غيبوبة كبدية.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي قد أعلن فى أكتوبر الماضى عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدا إنه سيواجه المرض بكل شدة ولن يستسلم له.

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل قائلة في بيان لها: "كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وولد الفيشاوي بإحدى قرى محافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952، وشارك في عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات خلال مشواره الفني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك