وزير الطيران: نستقبل ملايين السائحين الروس خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

وزير الطيران: نستقبل ملايين السائحين الروس خلال الفترة المقبلة

محمد منار
محمد منار
أمل محمود
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:38 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:39 م
قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إنه تم مراعاة الملاحظات الأمنية التي أبداها الجانب الروسي على المطارات المصرية لاستقبال الأفواج السياحية من جانبهم، مشيرًا إلى استقبال ملايين السائحين الروس خلال الفترة المقبلة ما سيؤدي إلى انتعاش الاقتصاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أول وفد روسي سيصل في 27 يوليو الجاري، موضحًا أنهم وفد من المراقبين سيطلعون على الإجراءات الصحية والأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وأماكن إقامة السائحين الروسيين.

وأكد أن مطاري شرم الشيخ والغردقة حاصلا على شهادة معتمدة باتباع الإجراءات الاحترازية، ذاكرًا أن وجود المراقبين الروسيين أمر طبيعي ومتبع منذ فترة في مطار القاهرة، ولم يبدوا أي اعتراض أمني على الجانب المصري.

وأوضح أن عدد الرحلات بين الجانبين المصري والروسي تعدت الـ 7 رحلات، أما رحلات الطيران العارض من الجانب الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لم يتم الاتفاق عليها، مضيفًا أنه تم الاتفاق على 6 رحلات طيران منتظم من الجانب المصري.

وأشار إلى استقبال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، للوفد الروسي الأول الذي سيصل إلى شرم الشيخ وسط اتفالية لعودة النشاط بين البلدين في مجال السياحة، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد وصول أول رحلة روسية بعد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك