التحقيق مع 4 مسؤولين بمستشفى النساء الجامعي في المنيا لتعطل «أجهزة التعقيم» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحقيق مع 4 مسؤولين بمستشفى النساء الجامعي في المنيا لتعطل «أجهزة التعقيم»

الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا
الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 7:18 م

أحال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، 4 مسؤولين بمستشفى النساء والأطفال الجامعي، للشؤون القانونية، بسبب تعطل أجهزة التعقيم داخل المستشفى، وتعريض حياة العاملين والمرضى للخطر.

وكان رئيس الجامعة، تلقى بلاغًا من عدد من موظفي وحدة التعقيم بمستشفى النساء والأطفال الجامعي بتعطل وحدة التعقيم واضطرار المستشفى لإرسال الأدوات والملابس والأجهزة والمستلزمات الطبية من مستشفى النساء داخل الحرم الجامعي، إلى مبنى المستشفى الجامعي، بمسافة تزيد عن 5 كيلو متر، مما يعرض حياة المرضى للخطر، ويتسبب في تأخر إجراء العمليات.

وبناء عليه، قرر رئيس الجامعة، تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة وقسم الصيانة برئاسة الدكتور صديق سعد وحيد، الأستاذ بكلية الهندسة، وتبين من الفحص أن الأجهزة معطلة بسبب عيوب جوهرية، وأن تشغيلها يعد خطرًا كبيرًا على العاملين والمرضى والمستشفى كمبنى، وأن أي إهمال في صيانتها قد يؤدي إلى انفجار بالمبنى ككل، ومن ثم وقوع كارثة.

وكشفت تحقيقات الشؤون القانونية، أن مسؤول بالمستشفى غير متخصص أسند أعمال إصلاح الأجهزة لشركة غير متخصصة، وغير موردة للأجهزة، مما تسبب في إتلافها بالكامل وإهدار حوالي 3 مليون جنيه، وكتب هذا المسؤول بخط يده أن الأجهزة تعمل بكفاءه مما تسبب في صرف مبالغ مالية كبيرة تفوق 70 ألف جنيه، لشركة صيانه بدون وجه حق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك