ضبط عصابة دولية تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للأجانب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط عصابة دولية تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للأجانب

ارشيفية
ارشيفية
كتب : زياد حسن
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 5:19 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 5:19 م
ضبطت سلطات مطار القاهرة، اليوم، عصابة تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للمسلمين الأجانب.

صرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن السلطات الجمركية بالتنسيق مع رجال البحث الجنائي والأموال العامة، تمكنت من ضبط العصابة الدولية، بعد أن قامت السلطات الجمركية بضبط راكب وبحوزته 120 جواز سفر أجنبيا.

بدأت عملية الكشف عن العصابة بعد اشتباه جمارك المطار في أحد الركاب، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول، وبعرض الأمر على مدير إدارة الجمرك تم تشكيل لجنة لتفتيش الراكب وحقائبه، حيث عثرت على 120 جواز سفر لمواطنين أتراك وصينيين داخلها، حيث أشار الراكب إلى أنه يقوم بعملية نقل الجوازات فقط مقابل مبلغ مالية.

تم تحرير محضر ضبط جمركي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتسليم الراكب لإدارة البحث الجنائي، حيث أشار الراكب إلى أنه لا يعرف أصحاب هذه الجوازات، وأنه يعمل لصالح أحد مكاتب السياحة مقابل مبلغ مالي.

قرراللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، بتشكيل فريق بحث أثبت أن الراكب يعمل لصالح عصابة دولية تتخذ من مصر مقرًا لها لتزوير تأشيرات الحج للمواطنين الأجانب بمقابل مادي، وتم استصدار إذن من النيابة العامة لدخول شركة السياحة، حيث تم العثورعلى أختام وتأشيرات مزورة وجاهزة لوضعها على جوازات السفر، ومبالغ مالية تبين أنها مقابل تزوير التأشيرات.

وأشارت المعلومات الأولية لقيام روسية بمدينة الغردقة بالعمل داخل العصابة، وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والقبض عليها بعد قدومها البلاد، وبحوزتها مجموعة أخرى من جوازات السفر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك