العربية للتصنيع تبحث مع هواوي مصر توطين الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التحول الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربية للتصنيع تبحث مع هواوي مصر توطين الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التحول الرقمي

أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 2:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 2:31 م

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات التحول الرقمي وتطوير نظم التدريب وتنمية الكوادر البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع الخبرات العالمية المتخصصة في هذه المجالات.

جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين العربية للتصنيع وشركة هواوي للتكنولوجيا مصر، بحضور هو تاو نائب رئيس شركة هواوي العالمية.

ووفقا لجوانب مذكرة التفاهم، تلتزم شركة هواوي بتوفير (40) Development Board Suites (بمعدل 20 في إنترنت الأشياء و20 في الذكاء الاصطناعي)، من أجل تدريب الموهوبين بالهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن إمداد العربية للتصنيع بالمواد التعليمية المستخدمة في التدريب.

وأشار التراس، إلى تطلع العربية للتصنيع لعقد شراكة وتعاون حقيقي مع شركة هواوي، لتطوير وتدريب الكوادر البشرية في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تعزيز برامج التدريب بأكاديمية العربية للتصنيع وإتاحة تدريب واعتماد 10 مُدربين من الهيئة في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والشبكات، والبيانات، والحوسبة السحابية وتطبيقاتها باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العالمية، مشيرا لأهمية التعاون لتفعيل استراتيجية التحول الرقمي في مصر ورؤية التنمية المستدامة لعام 2030.

وأعرب التراس، عن ثقته الكبيرة في الشباب المصري القادر علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة، والتفاعل مع هذه التكنولوجيات الحديثة وخوض سوق العمل، مضيفا أننا نتطلع لجنى ثمار هذا التعاون لبناء قدرات الشباب المصري، وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات في التحول الرقمي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

من جانبه، أكد هو تاو، خلال زيارته مع وفد شركة هواوي للأكاديمية العربية للتصنيع للتدريب، أهمية الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتحقيق الشراكة وتعزيز برامج تدريب الكوادر البشرية في مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مشيرا إلى أن مصر سوق استراتيجية مهمة لشركة هواوي بالمنطقة الإفريقية والعربية، وتحرص بلاده على دعمها في تنفيذ خطتها في التحول الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح تاو أن هواوي ستوفر أفضل وأحدث حلول متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مصر وتدريب الكوادر البشرية بالهيئة العربية للتصنيع على هذه التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن تعاون هواوي مع العربية للتصنيع في أكاديمية التدريب يقوم على التدريب المستمر للشباب المتميزين في هذا المجال على المدى الطويل، بما يوفر مواهب كافية لدعم التطور الاقتصادي السريع والتحول الرقمي في مصر.

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك