فيديو.. جابي خوري عن يوسف شاهين: كان عاشقا للموسيقى ويهتم بأدق التفاصيل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. جابي خوري عن يوسف شاهين: كان عاشقا للموسيقى ويهتم بأدق التفاصيل

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:28 ص

علق المنتج السينمائي جابي خوري، على احتفاء مهرجان الجونة السينمائي الثاني، بالمخرج الراحل يوسف شاهين، من خلال إقامة حفل موسيقي لأفلامه، قائلًا إنه تكريم من نوع خاص.

وأضاف، في تصريح لفضائية «سي بي سي»، أمس الاثنين، أن فكرة الحفل ترجع للمخرجة ماريان خوري، متابعًا: «ماريان كانت تفكر منذ سنوات طويلة في طريقة للاحتفاء بالمخرج يوسف شاهين، من خلال الموسيقى».

وأوضح أن المخرج الراحل، كان يحب الموسيقى للغاية، ويهتم بأدق التفاصيل، ويتمتع بأسلوب مدهش في اختيار موسيقى أفلامه، حتى بلغت دقته اختيار عدد العازفين والأوركسترا، متابعًا أنه استعاد تلك الذكريات حينما حضر الحفل حتى دمعت عيناه، لكونه حضر بنفسه تسجيل موسيقى تلك الأفلام.

وأقيم حفل موسيقى أفلام يوسف شاهين، أحياه الموسيقار هشام جبر، على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، احتفاءً بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج الراحل.

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي، الخميس الماضي، في دورته الثانية التي تعقد في الفترة بين 20 إلى 28 سبتمبر، بحضور 450 ضيفًا من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب والشخصيات العامة، وبمشاركة نحو 80 فيلمًا بمختلف مسابقات المهرجان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك