فيديو.. مصطفى بكري للمسئولين التنفيذيين: نفذوا قرارات الرئيس صح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مصطفى بكري للمسئولين التنفيذيين: نفذوا قرارات الرئيس صح

مصطفى بكري
مصطفى بكري

نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:13 ص | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 2:40 ص

قال الإعلامي مصطفى بكري إن قانون التصالح في مخالفات البناء، لايزال هو الأبرز في متابعات الأخبار يوميًا، مشيرًا إلى أنه يحتل مساحة عريضة من اهتمام الرأي العام في مصر.

وأضاف بكري خلال تقديمه لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس، أن التسهيلات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة منذ أسبوعين ستضع حدا للمخالفات التي تتم من سنوات، قائلًا إن هناك تخفيضات كبيرة جرت على قيمة التصالح، بأكثر من 20 محافظة.

وأوضح أن قيمة التخفيضات وصلت لـ70%، مما أزاد من عدد المتقدمين بطلبات التصالح، إلى مليون و400 ألف مواطن حتى الآن، موجهًا حديثه للمسئولين التنفيذيين: «أرجوكم احرصوا على سلامة المواطنين.. ونفذوا قرارات الرئيس صح».

وتابع بكري أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا هاما، وجه خلاله العديد من الرسائل المهمة إلى المواطنين منها مد مهلة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء شهرًا إضافيًا لتنتهي في 30 أكتوبر المقبل بدلا من 30 سبتمبر.

ولفت إلى أن «الرسائل تضمنت أنه في حالة زيادة إقبال المواطنين لطلبات التصالح سيتم النظر في مد المهلة المحددة مرة أخرى وسيكون لكل عقار ووحدة سكنية في مصر رقم قومي قبل نهاية عام 2021».

وأشار إلى أنه وضع اشتراطات موحدة للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة لن تهدم عقارات بها مواطنين وأسر ولكن هدف الدولة هو تقنين الأوضاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك