6 أخطاء يجب تجنبها لحماية الطفل في مرحلة الزحف.. تعرف عليها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 أخطاء يجب تجنبها لحماية الطفل في مرحلة الزحف.. تعرف عليها

سمر سمير
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 12:31 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 12:31 م

يبدأ الأطفال في الزحف أو الحبو من سن 8 أشهر، مما يجعل لديهم الرغبة في استكشاف الأشياء الموجودة في جميع أنحاء المنزل والتلاعب بها، وكثيرا ما ينجذبون بشكل أساسي إلى الأشياء ذات الألوان الزاهية والبراقة مثل الأحمر، كما أنهم ينجذبون أيضًا إلى أي أشياء حادة ربما تكون قد سقطت على الأرض، حيث يمكن للأطفال الصغار محاولة استخدام هذه الأشياء وإيذاء أنفسهم.

ونشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من المعلومات حول طرق تجنب الحوادث عندما يبدأ الطفل استكشاف العالم من حوله.

* تجنب الأخطاء المتعلقة بالكهرباء
من أكثر الحوادث شيوعًا التي يمكن أن تحدث عندما يقوم الأطفال بإدخال أصابعهم في المقابس الكهربائية الموجودة في المستويات الأدنى، حيث تعتبر كابلات الشحن التي تُركت دون مراقبة مكان يريد الأطفال استكشافه، وكثيرا أيضا ما يميل الأطفال الصغار إلى وضع الكابل في أفواههم، لذلك يجب الحرص على سد جميع كابلات الكهرباء بسدادات آمنه، أو الحرص على وضعها على مسافة آمنة عند تأسيس المنزل.

*احفظ الأدوية بعيدا
يعد ترك علب الأدوية أو الأقراص الموصوفة أمام الطفل خطأ شائعا آخر يرتكبه الكثير من الآباء والأمهات، حيث يميل الأطفال الصغار إلى ابتلاع هذه الحبوب، وذلك لأن هذه الحبوب تكون بألوان مختلفة مما يجذب الطفل الصغير ويميل إلى ابتلاعه، هذا يمكن أن يؤدي إلى نوبة تسمم بالحديد، لذلك يجب الحرص على عدم ترك الأطفال يمضغون أشياء ليست مخصصة لهم.

* الكيروسين في زجاجة مختلفة
عندما يتم حفظ الكيروسين في زجاجة مختلفة مثل زجاجات العصير يمكن للطفل الصغير أن يستهلك السائل الذي يمكن أن يؤدي إلى تسمم الكيروسين، وكثيرا ما يظهر هذا بشكل رئيسي في العائلات ذات الدخل المنخفض.

*ارتفاع السرير
يمكن للطفل الصغير أن يؤذي نفسه بشدة عندما يتركه الوالدان دون رقابة، على سبيل المثال إذا كان الطفل الصغير في السرير دون رقابة، فيمكنه إما السقوط أو القفز من السرير، مما يؤدي إلى إصابته، لذلك يجب على الوالدين التأكد من أن ارتفاع السرير أو المهد لا يزيد عن 1 قدم.

*سلالم وشرفات مفتوحة
يجب على العائلات التي تعيش في الشقق توخي الحذر من السلالم / الشرفات المفتوحة، حيث يميل الأطفال إلى السقوط أو إيذاء أنفسهم.

*ابتلاع البطاريات
ابتلاع البطاريات الصغيرة هو حادث آخر يمكن أن يواجهه الأطفال الصغار، مما يمكن أن يتسبب في إصابة أو ثقب أو ثقب في المريء، لذلك يجب إخفاء البطاريات من أمام اعين الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك