الرقابة المالية: 600 صندوق تأمين خاص فى مصر تغطى 4.6 مليون عضو - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة المالية: 600 صندوق تأمين خاص فى مصر تغطى 4.6 مليون عضو

محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 7:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 7:22 م

عمران: حجم استثماراتها يزيد عن 60 مليار جنيه.. ونراقب استقرارها المالى
قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تضم أكثر من 600 صندوق تأمين خاص منتشرة عبر محافظات الجمهورية، ويناهز عدد أعضائها 4.6 مليون عضو، بحجم استثمارات يزيد عن 60 مليار جنيه.
وأوضح عمران فى بيان اليوم، أن الهيئة تعتمد فى رقابتها على صناديق التأمين الخاصة على أسلوب الرقابة على أساس الخطر للتأكد من توافر الاستقرار المالى للصندوق، ومدى تطبيق مبادئ الحوكمة والإدارة السليمة، بالإضافة إلى الالتزام بالتشريعات واللوائح الأساسية المنظمة لعمل كل صندوق تأمين.
وتقدم صناديق التأمين الخاصة، تغطيات تأمينية اختيارية لقطاع عريض من العاملين بالدولة.
وجاء البيان بمناسبة احتفاظ مصر بعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لمراقبى صناديق المعاشات للفترة القادمة 2018 ــ 2019، للمرة الثالثة على التوالى بعد إجراء انتخابات لاختيار أعضاء اللجنة خلال اجتماعات المنظمة المنعقدة حاليا بعاصمة جمهورية مورشيوس من بين 74 دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة.
من جهته، قال رضا عبدالمعطى نائب رئيس الهيئة وممثلها فى اجتماعات المنظمة، أن فوز مصر بعضوية اللجنة جاء تقديرا لدورها فى تطوير الأنظمة والبنية التشريعية المتعلقة بأنشطة صناديق التأمين الخاصة وحماية حقوق المتعاملين معها.
وتقول هيئة الرقابة المالية إن اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لمراقبى صناديق الاستثمار والمشكلة من رئيس المنظمة ونائبه وأمين الصندوق و12 دولة من بين الدول الأعضاء، هى من أهم اللجان المنوط بها إدارة شئون المنظمة ومتابعة كل ما يتعلق بصناديق التأمين الخاصة على المستوى الدولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك