حماية المستهلك: زيادة الشاشات التفاعلية لتسهيل استقبال شكاوى المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماية المستهلك: زيادة الشاشات التفاعلية لتسهيل استقبال شكاوى المواطنين

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
إسلام جابر:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:21 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:21 م

سمير: نمنح شهادات صديق المستهلك" للتجار الملتزمين بالقانون
قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة أعداد وحجم توزيع الشاشات التفاعلية بمراكز الشباب والمولات التجارية وأماكن تجمع المستهلكين، لتسهيل عملية ارسال واستقبال شكاوي المواطنين.

وأضاف سمير، لـ"الشروق"، أن الشاشات التفاعلية تتيح للمواطنين تقديم شكاوى لجهاز حماية المستهلك، وإدخال بيانات وتفاصيل الشكوى في دقائق معدودة، موضحا أن هناك سبل أخرى عدة لتلقي شكاوي المواطنين مثل الاتصال الهاتفي أو خدمة الواتس آب أو صفحة الفيسبوك أو الموقع الالكتروني.

وأوضح أن الجهاز يمنح التاجر الأمين الملتزم، الذي يعطي المستهلك أكثر من حقوقه في القانون، مزايا تسويقية مثل شهادة صديق المستهلك، حيث يقوم التاجر بوضع شهادة صديق المستهلك في مكان ظاهر داخل متجره والتي تؤكد للمواطنين أنه تاجر يعطي المستهلك أكثر من حقه ومزايا إضافية أخرى.

وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في التاجر للحصول على شهادة صديق المستهلك، وتتمثل في أن يكون التاجر مشاركا بالمسئولية الاجتماعية للدولة ويطبق قانون حماية المستهلك ويلتزم ببنوده ويمنح المستهلك مزايا إضافية ويحل كل شكاوى المستهلكين الواردة له بشكل فوري.

وشدد أن الجهاز سيقف بالمرصاد ويتصدى لأي محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الإضرار بصحتهم وسلامتهم، وسيعمل دائما على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك