محافظ الوادي الجديد في البرلمان: إنشاء أكبر مصنع فوسفات العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد في البرلمان: إنشاء أكبر مصنع فوسفات العام المقبل

إسماعيل الأشول
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 1:10 م | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 1:10 م

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلب إحاطة حول تعويض المتضررين من الحريق الذي شهدته قرية الراشدة بالمحافظة: "لدينا خطة تنموية لجذب مواطني المحافظات الأخرى إلى الوادي الجديد، تتضمن إنشاء أكبر مجمع أسمدة وفوسفات فى الشرق الأوسط، بتكلفة 14 مليار جنيه، العام المقبل". مشيرا إلى أن خطته تحوز دعم مؤسسات الدولة وقيادتها السياسية كافة، من أجل تعمير المحافظة المصنفة كأكبر محافظات البلاد من حيث المساحة.

وأضاف المحافظ: "نعمل على وضع خطة لزيادة إنتاجيتنا من المحاصيل الزراعية الأساسية، في غضون عشر سنوات، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي منها"، موضحا أن إيرادات النخيل بالمحافظة بلغت 1.5 مليار جنيه للمواطنين، وأن أشجار النخيل بالوادي الجديد «ثروة قومية»، لافتا إلى أن المحافظة تنتج نحو 870 ألف طن من البطاطس سنويًا.

وتابع الزملوط في الاجتماع الذي ترأسته وكيل لجنة التضامن النائبة رشا رمضان: "نصيب الفرد بالمحافظة من الخطة الاستثمارية نحو 10 آلاف جنيه، لذلك نعمل على جذب مواطني المحافظات المحيطة بنا".

ورأى محافظ الوادي الجديد أن تخصيص 400 ألف فدان بمحافظته، ضمن مشروع استصلاح وزراعة 1.5 مليون فدان على مستوى الجمهورية "سيساهم في توفير فرص العمل وأن تصبح المحافظة أكثر جذبًا للسكان".

كما لفت المحافظ إلى أن العمل لا يزال جاريا في تطوير خطة السكة الحديد بالمحافظة بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك