«بتروجيت» تفوز بمناقصة الأنظمة الذكية لمنظومة المياه بالعاصمة الإدارية بقيمة 7.5 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بتروجيت» تفوز بمناقصة الأنظمة الذكية لمنظومة المياه بالعاصمة الإدارية بقيمة 7.5 مليار جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 25 ديسمبر 2021 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 25 ديسمبر 2021 - 5:44 م

حصلت شركة بتروجيت على مناقصة لتشغيل وادارة الانظمة الذكية لمنظومة المياه بالعاصمة الادارية مقابل 7.5 مليار جنيه، تبعت لتصريحات مصادر حكومية.
اضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان شركة بتروجيت فازت بالمناقصة بعد منافسة مع تحالف آخر يضم شركتى السويدى وفايبر مصر، حيث تم الاعلان عن الشركة الفائزة منتصف الاسبوع الماضى.
«يهدف المشروع إلى تشغيل انظمة ذكية للتعامل مع اية أعطال قد تواجه خطوط المياه داخل العاصمة الادارية» ــ تبعا لتصريحات المصادر التى أشارت إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع كانت تقارب 11 مليار جنيه.
وتعتمد العاصمة الادارية على ثلاثة مصادر لتغذيتها بمياه الشرف النقية من العاشر من رمضان وآخر من القاهرة الجديدة بإجمالى طاقة تبلغ 200 ألف متر مكعب، وجارٍ رفعها إلى 270 ألف متر مكعب، كما يتم العمل على تنفيذ مشروع مأخذ وروافع خطوط المياه العكرة ومحطة تنقية مياه الشرب النقية التى ستؤمن احتياجات العاصمة الإدارية للمستقبل.
وتبلغ استثمارات مشروعات المرافق الرئيسية للمرحلة الأولى من العاصمة الادارية ومساحتها 40 ألف فدان، نحو 50 مليار جنيه.
ويعد مشروع توصيل المياه العكرة «نهر النيل» إلى العاصمة الادارية بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا، المصدر الرئيسى للمياه لتغذية 170 ألف فدان اجمالى مساحة العاصمة الادارية من مياه النيل جنوب حلوان مع الدائرى الإقليمى، بطاقة إجمالية مليون ونصف متر مكعب يوميا، ويشارك فى التنفيذ شركات المقاولون العرب، أبناء علام، أوراسكوم للانشاء، كونكورد.
وتعمل العاصمة الادارية من خلال ثلاثة مراكز رئيسية للتحكم فى المدينة الأول هو مركز التحكم والسيطرة الأمنى الذى تنفذه شركة هانيويل الأمريكية، وستكون الإدارة والتشغيل من طرف وزارة الداخلية، أما المركز الثانى، وهو مركز خدمات وإدارة المرافق بالمدينة، فيعتمد على عمليات الذكاء الاصطناعى فى معرفة المشكلات الطارئة والتعامل معها بشكل فورى قبل تفاقم الأزمة، وقبل حدوث تسريب شبكات المياه الداخلية أو مشكلات فى الكهرباء، أما المركز الأخير، وهو مركز بيانات العاصمة، فقد تم تدشينه وفقا لأعلى المعايير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك