برلمانيون يقترحون مبادرات جديدة لرعاية المصريين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانيون يقترحون مبادرات جديدة لرعاية المصريين بالخارج

أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:36 م
"أبوالعينين" يؤكد أهمية التعاون بين المصريين بالخارج والداخل لتنمية مصر والمشاركة في المبادرات الوطنية.. و رشاد يؤكد ضرورة الترويج لمصر والدعاية للإنجازات المصرية

اقترح عدد من أعضاء مجلس النواب، تنفيذ بعض المبادرات الجديدة لرعاية المصريين بالخارج، وذلك تعقيبا على كلمة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم،ط، أمام المجلس الاثنين، لإطلاع النواب على أبرز جهود الوزارة في إطار برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق".

وأثنى وكيل مجلس النواب، محمد محمد أبو العينين، على المبادرات التي تنفذها وزارة الهجرة، مضيفا: "لمسنا التواصل الذي يحدث بين الوزارة والمصريين بالخارج".

واقترح أبو العينين، التعاون بين المصريين بالخارج والداخل لتنمية مصر والمشاركة في المبادرات الوطنية، مثمنا ثقة المصريين بالخارج في السياسات النقدية لوطنهم ووصول قيمة التحويلات إلى 27 مليار دولار العام المالي 19 -20 وفقا لتقارير البنك المركزي، مؤكدًا أن مصر تتحرك بنا في الداخل والخارج.

ومن ناحيته، أوضح النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه من النادر أن تجد وزيرا يشيد بالتعاون مع نواب البرلمان في ملفات عمل وزارته، مقترحا بضرورة استغلال المصريين في الخارج للترويج لمصر والدعاية للإنجازات المصرية وشرح الوضع الحقيقي على أرض مصر.

وقالت النائبة دينا عبدالكريم، إن التواصل مع المصريين بالخارج أمر هام، مؤكدة أن مبادرات وزارة الهجرة للمصريين بالخارج تنعكس علينا نحن أيضا في الداخل.

وأشارت النائبة آيات الحداد إلى أنها في انتظار القانون الخاص بتنظيم الهجرة، والذي يتضمن صندوق لرعاية المصريين بالخارج فهذا الأمر مهم جدًا لخدمة المصريين بالخارج، مقدمة اقتراح بإمكانية وجود موظف مختص برعاية المصريين بالخارج في السفارات المصرية في كافة الدول خارج مصر.

وطالب النائب عباس السادات، عن المصريين بالخارج، بعمل قاعدة بيانات إلزامية بحيث ألا يحصل أي مصري على إقامة الدولة الأخرى بدون مايفيد بتسجيله شخصيًا في السفارة المصرية بالدولة المسافر لها.

وقالت النائبة ياسمين أبو طالب، إن قاعدة بيانات المصريين بالخارج أمر مهم جدًا ليكون لدينا حصر بعدد المصريين بكل دولة، مثنية على زيارة الوزيرة إلى محافظة الفيوم في إطار مبادرة "مراكب النجاة" مشيرة إلى أنها كانت زيارة ناجحة.

ومن جانبها، طالبت النائبة هالة أبو السعد زيادة التنسيق مع وزارة الخارجية، مقترحة بأن يكون هناك مبادرة للحفاظ على التراث المصري والهوية الحرفية المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك