«ولاي» البوركيني و«تحدي» الكاميروني في نادي السينما الإفريقية بالقاهرة والإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«ولاي» البوركيني و«تحدي» الكاميروني في نادي السينما الإفريقية بالقاهرة والإسكندرية

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:09 م

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر السينمائي برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، السبت الأول من الشهر المقبل، والموافق 2 مارس الفيلم الروائي الطويل "ولاي " من بوركينا فاسو للمخرج بيرني جولدبلات ، وذلك بسينما الهناجر ، وتدور أحداث الفيلم حول "أدي" صبي صغير يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا، لم يعد يُطيع والده الذي رباه بمفرده. يتعذر الأب في تدبير نفقات المعيشة، فيقرر أن يعهد برعاية "أدي" إلى عمه "أمادو" خلال شهور الصيف، حيث يعيش العم "أمادو" وعائلته على الجانب الأخر من البحر الأبيض المتوسط. في بوركينا فاسو، عندما يبلغ المرء الثالثة عشر من عمره يصبح رجلًا، إلا أن "أدي" يفهم الأمور بطريقة مختلفة.

كما يعرض الفيلم الروائي القصير "تحدي" من الكاميرون للمخرجة سيريل رانجو ، وتدور أحداث الفيلم حول "أمبيراتريس" مصورة شابة ومُدونة ، تُدير موقع تواصل اجتماعي والذي تُشجع من خلاله أنشطة النساء الريفيات. يشهد عام 2070 بداية النهاية لشبكة الإنترنت، وإصدار أمر جديد بتقنين وتقليل الاتصال بشبكة الانترنت، فإلى أي مدى "أمبيراتريس" على استعداد للاحتفاظ بصلاحيتها لاستخدام شبكة الإنترنت.

ويعاد عرض الفيلمين في مركز الحرية للابداع بالاسكندرية في السبت الثاني من الشهر، والموافق 9 مارس .

نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام ، وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر برئاسة شرفية للفنان محمود حميدة في الفترة من 15 إلى 21 مارس 2019 بالتعاون مع محافظة الأقصر، وتحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة و dmc ونقابة المهن السينمائية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك