القليوبية تكثف الاستعدادات لمواجهة «إنفلوانزا الطيور» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القليوبية تكثف الاستعدادات لمواجهة «إنفلوانزا الطيور»

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 3:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 3:08 م

قرر الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، تشكيل لجنة بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، والطب البيطري والشئون الصحية لإعداد قاعدة بيانات مدققة بشأن حصر المحال الخاصة بالطيور والتي تعمل بنطاق الوحدات.

وقال المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إرسال الحصر إلي مديرية الطب البيطري، حيث تم عقد اجتماعات مع القيادات التنفيذية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية وتوعية المواطنين لمواجهة المرض، والحد من انتقال العدوى.

وطالب مديريات الطب البيطري والزراعة والري والبيئة للإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه بالمرض، وتوفير الوقاية للعاملين مع عمل حملات مكثفة لمنع بيع وتداول الطيور في الأماكن العامة وفي مناطق الأسواق العشوائية، والمرور الدوري على محال الطيور الحية للوقوف على مدى استيفائها للشروط الصحية.

وعلى صعيد آخر، أكد المحافظ أن الهدف من إدارة إعلانات الشوارع ليس فقط العائد المادي الذي يدخل صندوق المحافظة بقدر ما هو تنظيم المنظومة ومحاربة فوضى الإعلان، والمعلومات المغلوطة التي تضلل المواطنين ، بالإضافة إلى الحفاظ علي المظهر الحضاري.

وأضاف أنه تم مناقشة مد فترات التقنين لبعض أصحاب الإعلانات، ومناقشة موقف الإعلانات المقامة على مساكن تتبع المحافظة بالمخالفة، سواء كانت "شاسيهات " أو "بانرات " على الحائط، مطالبا بتطبيق القانون "182 " للمناقصات والمزايدات، كما تم مناقشة بحث التظلمات المقدمة للإعلانات المقامة على الأملاك الخاصة والشركات، وتم رفض التظلمات لمخالفتها القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك