أصحاب المعاشات: اعتدنا من الرئيس على اتخاذ القرارات الحاسمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصحاب المعاشات: اعتدنا من الرئيس على اتخاذ القرارات الحاسمة

يفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:34 ص

أشاد إبراهيم أبو العطا، الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة، قائلًا: «اعتدنا من الرئيس على اتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن أموال المعاشات المدققة معترف بها من البنوك وجهات الاستثمار، لكن المشكلة كانت في هذه العلاوات الخمس.

وأوضح: «المحكمة في أول درجة حكمت بشيء وفي المرحلة الثانية حكمت بشيء آخر ما جعل الرئيس يتدخل لصالح المواطنين»، مشيرًا إلى انتظاره رأي الجمعية العامة للفتوى والتشريع بمجلس الدولة المنوط بها تفسير كيفية تنفيذ الأحكام.

وتابع أنه لابد من النظر في تحسين منظومة المعاشات، مطالبًا بتخصيص منح في المناسبات لأصحاب المعاشات لمواجهة الغلاء الذي يتساوى كل المصريين أمامه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك