سوريا: اعتراف الرئيس الأمريكي بضم الجولان لإسرائيل يمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوريا: اعتراف الرئيس الأمريكي بضم الجولان لإسرائيل يمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية

دمشق-أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:33 ص

أكدت سوريا رفضها المطلق والقاطع لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى إسرائيل، معتبرة أن القرار يمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لوكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الاثنين "إن قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني يفقد الأمم المتحدة مكانتها ومصداقيتها، بشأن قراراتها بخصوص الجولان السوري المحتل، خاصة القرار 497 لعام 1981 الذي يؤكد الوضع القانوني للجولان السوري كأرض محتلة ويرفض قرار الضم لكيان الاحتلال الإسرائيلي ويعتبره باطلا ولا أثر قانونيا له".

وتابع المصدر "إن الرئيس الامريكي لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الاحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة وإن هذه السياسة العدوانية الأمريكية تجعل من المنطقة والعالم عرضة لكل الأخطار وتكرس نهجا في العلاقات الدولية تجعل السلم والاستقرار والأمن في العالم في مهب الريح".

واستطرد المصدر قائلا "إن الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربيا سوريا وأن تحريره بكل الوسائل المتاحة وعودته إلى الوطن الأم سوريا هو حق غير قابل للصرف وأن عزيمة وتصميم وإصرار السوريين على تحقيق هذا الهدف هي اليوم أكثر صلابة من أي وقت مضى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك