مستشار الرئيس لشؤون الصحة: محدش قال إن هناك فئات لن تصاب بكورونا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: محدش قال إن هناك فئات لن تصاب بكورونا

هديل هلال
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 6:49 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 6:49 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة والرئيس والحكومة ساهموا مساهمة كبيرة في التوعية والتعريف والرصد ووضع الإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وتوجه «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الخميس، برسالة للمواطنين، وفئة الشباب بصفة خاصة، بأهمية المساهمة في القضية بالاستجابة للإجراءات التي اتخذتها الدولة؛ للحد من انتشار المرض، منوهًا أن تعرض فئات معينة للمرض بصورة أكبر لا يعني أن الشباب لن ينالهم المرض.

وتابع: «محدش قال إن هناك فئات لن تصاب، هناك أشخاص يحملون الفيروس ويصابون بأعراض بسيطة وقد تتحول إلى أعراض شديدة»، مشيرًا إلى أهمية مراعاة هذا الأمر دون استثناء.

ووجه مستشار الرئيس لشؤون الصحة التحية والتقدير لكل الكوادر الطبية المصرية خط الدفاع الأول الذي يقف في خط المواجهة في كل المؤسسات الطبية، قائلًا إنهم يقومون بواجبهم وعملهم بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى.

واستطرد: «علينا أن نشجع الفرق الطبية التي تقوم بواجبها على مدار الساعة وتساهم في مكافحة الوباء وعلاج المرضي»، موضحًا أنهم أيضًا يعالجون الأمراض الأخرى بجانب علاج مصابي فيروس «كورونا».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 456 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك